وزارة السياحة تدشن حملة “اكتشف جمال عُمان” لتنشيط السياحة بالسلطنة

مسقط-وجهات | تدشّن وزارة السياحة حملتها الترويجية الصيفية للعام الثاني على التوالي تحت مُسمى “اكتشف جمال عُمان” ويأتي تنظيم هذه الحملة بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى من الحملة في العام الماضي “عروض صيف عُمان 2015”. وذلك بالتعاون مع عدد من الفنادق وشركات السفر والسياحة بالسلطنة خلال الفترة من منتصف مايو إلى نهاية سبتمبر من العام الجاري. وتهدف الحملة إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية في السلطنة بين المواطنين والمقيمين من خلال تقديم عروض سياحية تنافسية وبأسعار مخفضة  للاستمتاع بتجارب سياحية مميزة من خلال الرحلات والاقامة في مختلف الفنادق في السلطنة
وتقدمت الشركات السياحية بحزم ترويجية بلغ عددها 27 حزمة بأسعار مخفضة تشتمل على مجموعة من الأنشطة السياحية المناسبة لفصل الصيف من بينها سياحة المغامرات مثل تسلّق الجبال والتخييم وكذلك الأنشطة البحرية مثل الإبحار ومشاهدة الدلافين والسلاحف والغوص في مياه السلطنة الغنية بالأحياء البحرية المتنوّعة والمتفرّدة. كما تقدم عدد من فنادق فئة 3-5 نجوم عروضاً مغرية للإقامة مع تناول وجبة الإفطار وبعض الخدمات الصحية.
كما سيتم تدشين موقع الحملة والذي سيوفّر معلومات شاملة عن العروض الصيفية وتجربة قضاء إجازة الصيف في السلطنة. وكإنطلاقة للحملة سيتم تنظيم معرض في مسقط سيتي سنتر  بالسيب لمدة 3 أيام حيث ستقوم الشركات والفنادق بتقديم عروضها للزوار عبر الموقع: www.omansummer.com
بالإضافة الى قنوات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك: TourismOman والتويتر: @OmanTourism)  التابعة للوزارة عبر وسم الحملة #الصيف_في_عُمان.
وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي تعقيباً على فكرة الحملة والهدف منها: تقدّم حملة “اكتشف جمال عُمان” خيارات كثيرة للمواطنين والمقيمين والزائرين لاستكشاف مواطن الجمال وتعرّفهم بالمقومات المذهلة التي تزخى بها السلطنة والأنشطة المتنوعة التي تلبي أذواقهم من السباحة والغوص والتسلّق والمشي الجبلي والتخييم مشاهدة السلاحف والدلافين والاستمتاع بالطبيعة الغنّاء والفن المعماري والحياة التراثية والثقافية وغيرها الكثير. وما يميز هذه النسخة هو اشتراك منظمي الرحلات السياحية بعروض وحزم مميزة تجمع بين الاقامة في الفنادق والترفيه وسياحة المعغامرات والأنشطة البحرية.
وتجدر الاشارة الى ان الوزارة قامت بتنفيذ ورشات عمل في عدد من مدن الخليج شملت كل من الدمام والرياض وجدة ودبي خلال الفترة من 20-23 مارس 2016 م والتي شاركت فيها مجموعة من الشركات السياحية والفنادق  والتي هدفت إلى الترويج للسلطنة كوجهة سياحية متميّزة في فصل الصيف من خلال حملة “أكتشف جمال عُمان” واستهدفت هذه الورش السوق السياحي في المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة لما يمثلانه من أهمية في الحركة السياحية للسلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*