مطار مسقط الدولي ومطار صلالة يحصدان جوائز مجلس المطارات العالمي في جودة خدمة المطار لعام 2022

مسقط – وجهات| 

توج مطار مسقط الدولي من قبل مجلس المطارات العالمي بجائزة أفضل مطار في جودة خدمة المطار (ASQ)ضمن فئة المطارات ذات السعة الاستيعابية من 15 – 25 مليون مسافر في الشرق الاوسط، كما توج مطار صلالة بأربع جوائز وهي : جائزة أفضل مطار في فئة المليونين مسافر في الشرق الأوسط، وجائزة  أكثر موظفي المطار تفانيا في خدمة المسافرين في الشرق الاوسط، وجائزة اسهل اجراءات سفر في الشرق الأوسط، وجائزة أنظف مطار في الشرق الأوسط. 

فقد أعلن المجلس العالمي للمطارات بالشراكة مع شركة تكنولوجيا السفر أماديوس، عن أسماء الفائزين بجوائز جودة خدمة المطار (ASQ) لعام 2022 . وهو يعد تتويجا للجهود التي يقدمها المطارين للمسافرين والزوار من مختلف دول العالم الذين يحلون ضيوفا على سلطنة عُمان أو عبر رحلات الترانزيت. وجاءت هذه الجوائز وفق الاستطلاعات التي قام بها المجلس العالمي للمطارات لأكثر من 30 مؤشر أداء يقيم نقاط عبور المسافرين المغادرين في المطار . وتقوم الاستطلااعت التي يقوم بها المجلس لاخذ ارءا المسافرين في جميع المطارات ، والتي تشمل المسافرين بمختلف الوجهات والرحلات على مدار العام لضمان شفافية ومصداقية نتائج الاستطلاع .
وعبر الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، عن سعادته بهذا الانجاز الذي منحه المسافرين والزوار لمطار مسقط الدولي ومطار صلالة، أحد بوابات الجمال والفرص في سلطنة عُمان. مؤكدا أن ما تحقق ليس سهلا ولم يكن وليد الصدفة بل جاء نتيجة جهود العاملين في المطارين والشركاء الاستراتيجيين .
وأكد الحوسني، ان هذه الجوائز دليل على الأهمية التي نعي جميعا أن خدمة المسافرين أولوية، فكلما توفرت أرقى الخدمات كان هناك رضا تام من قبل المسافرين الزوار الذين يقضون ساعات قبل السفر أو مع لحظات الوصول ، وكلما كانت بيئة السفر مريحة  كلما كان رضا المسافرين افضل. 

وتعتمد “مطارات عمان” على التقرير السنوي لمستوى جودة الخدمات من قبل مجلس المطارات العالمي كأحد المؤشرات التنافسية في مجال إدارة المطارات لقياس مستوى الخدمات مقارنة بالمطارات الأخرى حول العالم. 
ومن بين أكثر من 465000 استبيان تم جمعها في عام 2022 ، فاز 75 مطارا بـ 144 جائزة حول العالم، تشمل فئات الجوائز أفضل المطارات الدائمة من حيث الحجم (المسافرين في السنة) والمنطقة ، فضلا عن الفئات الجديدة التي أظيفت هذا العام والتي تعكس تطور احتياجات المسافرين. 
وسيتم الاحتفال بتوزيع جوائز جودة خدمة المطار في 6 سبتمبر 2023 خلال الحفل السنوي لمنتدى “ASQ” والقمة العالمية لتجربة العملاء التي ستعقد في الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر في إنتشون بجمهورية كوريا الجنوبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*