“سوق الميناء” بالواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس يشهد مشاركة واسعة من المشاريع العمانية

مسقط-وجهات | تلقت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) تجاوباً واسعاً من المشاريع العمانية الساعية للحصول على مساحات تجارية في “سوق الميناء”، المظلة التجارية التي ستحتضن المشاريع العمانية المبتكرة في قلب الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس.
ونظراً للطلبات العديدة التي تلقتها الشركة من المشاريع العمانية الطموحة قامت عمران بتمديد فترة تقديم الطلبات خلال الشهر الماضي لإستيعاب عدد أكبر من المشاريع، مسجلة بذلك عدد 251 طلباً في أنشطة تجارية متنوعة تشمل، المنتجات الزراعية والمقاهي والمطاعم ومحلات التجميل والأعمال الفنية وتصميم الأزياء والحلويات وبيع الزهور والهدايا والمنتجات الحرفية ونقش الحناء والحلي والمجوهرات والتصوير وغيرها من الخدمات الترفيهية السياحية.
وقال فهد بن حمد الهنائي، مدير تطوير أول بشركة عمران: ” سعدنا جداً بكمية المشاركات وتنوعها من رواد الاعمال العمانيين الذين أظهروا أفكارهم الإبداعية كما كنا نتطلع، ليكون لها الدور في إثراء “سوق الميناء” بصفته منصة تجارية داعمة للمشاريع والأفكار المبتكرة التي ستقدم تجربة أصيلة للزوار”.
وفي المرحلة الحالية، تقوم لجنة التقييم المعنية بالشركة بفرز ومراجعة الطلبات المستلمة من المشاريع وتقييمها بحسب معايير رئيسة وهي، التوجه الإبتكاري للمشروع ونوع الخدمة المقدمة والإبداع وقابلية النمو  والإستدامة ووضوح الرؤية والتنافسية.
وعند نجاح المشروع في المرحلة الأولى من التقييم سيتم  تأهيله للمرحلة النهائية والتي سيتم من خلالها دعوة المشاريع لتقديم عرض تعريفي أمام لجنة من الخبراء بالشركة، وبذلك يتم تحديد المشاريع النهائية المتأهلة لتحصل على مساحاتها التجارية ب”سوق الميناء” وتتمكن من عرض خدماتها ومنتجاتها مباشرة لزوار الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بحلول نهاية العام.
ويضيف الهنائي بقوله: “لقد إنتهينا من وضع التصور لسوق الميناء، ولا شك أنه سيحضن الأفكار التجارية المبتكرة التي ستسهم في دعم القطاع السياحي عبر إيجاد تجارب وقيم جديدة للمستهلكين “.
جدير بالذكر أن بازار الميناء يمتد على مساحة تبلغ 3,300 متر مربع وسيضم 40 منفذاً تجارياً، حيث من المخطط أن يكون بمثابة الحاضنة التجارية المتكاملة للأفكار الشبابية والأنشطة المتجددة في قلب الميناء، وبذلك ترجمة أهدافه الساعية الى تطوير القطاع السياحي عبر منتجات متفردة تثري تجربة الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح.

يعد مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس من كبرى المشاريع متعددة الإستخدامات في السلطنة بمساحة 451 ألف متر مربع، وتضطلع عمران بعملية تحويله إلى بوابة سياحية متفردة بأعلى المواصفات والمعايير العالمية في قلب العاصمة مسقط.
ومن المخطط إنجاز المرحلة الأولى من المشروع بالتزامن مع أبرز الأحداث العالمية في المنطقة منها معرض إكسبو 2020م وكأس العالم 2022م، لتضم مرافق متنوعة كالفنادق والوحدات التجارية والسكنية والمراكز الثقافية والترفيهية وغيرها من المرافق المرموقة التي تستقطب المستثمرين المحليين والدوليين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*