الموج للجولف يستضيف افتتاحية بطولة عالمية مرموقة للجولف

مسقط – وجهات| 

 أعلن نادي الموج للجولف الموج عن استضافته في وقت لاحق من هذا الشهر لافتتاحية موسم 2023م من سلسلة الجولات الدولية ضمن البطولة الآسيوية للجولف، وبذلك يكون أول ملعب جولف يستضيف هذه البطولة على مستوى الشرق الأوسط ككل، وهي البطولة الآسيوية الوحيدة المعترف بهذا عالمياً للمحترفين في آسياً، وسيشارك فيها عدد من أفضل وأشهر لاعبي الجولف العالميين للمنافسة على جوائز بقيمة 2 مليون دولار أمريكي.

ومن بين الأسماء البارزة التي ستشارك في هذه البطولة سيرجيو جارسيا ولويس أوستويزن وغيرهم من الأسماء البارزة ضمن تشكيلة استثنائية تضم 132 لاعباً محترفاً، وسيقضون أربعة أيام من اللعب بين 9 و12 فبراير ضمن الجولة الشرق أوسطية، للمنافسة والاستمتاع في ملعب الجولف المصمم على يد أسطورة الجولف الشهير جريج نورمان بعدد 72 راية في أول جولة من هذه السلسلة الدولية.

ومن المقرر أن تمر سلسلة الجولات الدولية بـ 10 محطات عالمية في أشهر الملاعب وأشهر الأندية التي يتم اختيارها بعناية لتلبية متطلبات الجودة العالية، وتنوع المرافق، والموقع الاستثنائي، وستكون مسقط من بين هذه الوجهات العالمية جنباً إلى جنب مع قطر، وتايلاند، وفيتنام.

يقع ملعب الموج للجولف على ضفاف مياه بحر عُمان، وهو أول ملعب جولف ساحلي في سلطنة عُمان، ويصنف ضمن أفضل 100 ملعب جولف عالمي وفق تصنيف مجلة Today’s Golfer، وكذلك ضمن أفضل ملعبين في المنطقة في عام 2022م، واليوم يضيف الملعب المزيد من الإنجازات إلى سجله الحافل باستضافة البطولة الآسيوية للجولف، ويعزز من خلال ذلك سمعته كوجهة استثنائية للرياضة والترفيه على خارطة العالم.

تجدر الإشارة إلى أن ملعب الموج للجولف قد اكتسب سمعة استثنائية على مدى 10 سنوات، وفاز بالعديد من الجوائز المرموقة نظير تميزه في التصميم، وموقعه وإطلالته الساحرة على بحر عُمان وجبال الحجر. وباعتباره أول ملعب عُماني معتمد من جمعية محترفي الجولف PGA، استضاف الملعب العديد من البطولات المرموقة مثل بطولة عُمان المفتوحة.

وأكد الرئيس التنفيذي للموج مسقط، ناصر بن مسعود الشيباني بأن استقطاب هذه الفعالية لمحترفي الجولف والهواة من أرجاء العالم له أثر إيجابي كبير على قطاع السياحة الرياضية المتنامي في السلطنة. وقال: نحن سعداء جداً باستضافة ملعب الموج للجولف للبطولة الآسيوية، ولا شك بأن ملعبنا الرائع سيكون الموقع المثالي لافتتاحية هذه البطولة المرموقة، والذي يساهم على الدوام في تأكيد مكانة السلطنة كوجهة فريدة على خارطة رياضة الجولف العالمية.

واضاف: هناك أكثر من ستة ملايين لاعب جولف يسافرون باستمرار إلى ملاعب الجولف حول العالم كجزء من شغفهم بهذه الرياضة، ولا شك بأن استضافة ملعبنا للبطولة الآسيوية سيسهم في إبراز ملعبنا لجماهير هذه الرياضة على الساحة الدولية.

وأكد الشيباني قائلا: يعتبر القطاع السياحي ركيزة مهمة في استراتيجية التنويع الاقتصادي في السلطنة، ولا شك بأن السياحة الرياضية تكتسب اهتماماً متسارع النمو، ولذلك نحرص في الموج مسقط على إبراز حضورنا في الفعاليات والبطولات الاحترافية، واتباع طرق مبتكرة لتقديم قيمة مستدامة للمجتمع، ولأصحاب المصلحة، وسلطنة عُمان ككل من خلال أنشطة السياحة المستدامة، والبناء على قدرتنا في استقطاب أربعة ملايين زائر سنوياً”.

يتضمن سجل الموج للجولف الحافل الفوز بـ23 جائزة دولية، ورحب على مدى السنوات بحوالي 16000 لاعب جولف، بالإضافة إلى 35000 زائر، ويتطلع النادي إلى استقطاب المزيد مع ترقبه لهذه البطولة المرموقة. يعتبر ملعب الموج للجولف من أهم مرافق الموج مسقط، الوجهة الرائدة لنمط الحياة العصرية في السلطنة، وهو مشروع مشترك بين ماجد الفطيم العقارية، وشركتي عمران وتنمية. وباعتباره أول مجمّع سياحي متكامل، ساهم الموج مسقط بتأثير إيجابي ضخم على المستويين الاقتصادي والاجتماعي للسلطنة، بما في ذلك تعزيز النمو في القطاع السياحي، وإيجاد الوظائف، والتطوير الحضري، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتنمية أعداد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة لديه وفي القطاع السياحي ككل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*