السلطنة تشارك في سوق السفر العربي 2016 في دبي  

مسقط-وجهات | تستعرض وزارة السياحة العمانية خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي في دبي من 25 حتى 28 أبريل الجاري أهم المنجزات التي تمت على الصعيد السياحي وسوف تركّز على سمعة السلطنة المتنامية كواحدة من الوجهات الجميلة والأكثر تنوعا في الشرق الأوسط والمثالية للسياحة على مدار السنة. حيث تشارك وزارة السياحة العُمانية بجناح مميز مستوحى من قلعة تاريخية قديمة من تاريخ السلطنة وإرثها الغني، وسيضم مسؤولين من الوزارة وشركاءها من فنادق وشركات سياحية عُمانية للترويج للتنوع الكبير في الخيارات المتاحة للزوار خلال زيارتهم للسلطنة. ويشارك في الجناح حوالى 30 ممثلا من شركات إدارة الفنادق ووكالات السفر للترويج للنشاطات والمرافق السياحية عبر البلاد، بينما تضم قائمة ممثلي وزارة السياحة كلا من مدير عام الترويج السياحي سالم المعمري ومدير مكتب عُمان للمؤتمرات خالد الزدجلي.
كما سيركّز الجناح العُماني على الترويج للفرص الكبيرة المتنامية لقطاع المؤتمرات والندوات والمعارض الذي سينطلق مع إفتتاح مكتب عُمان للمؤتمرات والمعارض في مسقط في وقت لاحق من هذا العام. ويتضمن  مركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض خمسة فنادق وعددا من قاعات المعارض وتسهيلات متطوّرة للمؤتمرات، مما سيتيح لعُمان استضافة أكبر النشاطات الاقليمية والعالمية في المستقبل.
وقال سالم بن عدي المعمري (مدير عام الترويج السياحي) بوزارة السياحة العُمانية:  نعتبر سوق السفر العربي  منصة إقليمية هامة للترويج للتطورات الجديدة والمشوقة في قطاع السياحة في عمان. في السنوات الماضية، شهدنا نموا بارزا في عدد الزوار وصل الى 17.7 بالمئة في العام 2015، حيث زار السلطنة أكثر من 2.4 مليون شخص من كل أنحاء العالم.
وأضاف: نحن واثقون أن هذا النمو سيستمرّ مع تزايد عدد الفنادق التي تفتتح تباعا واكتمال انشاء المرافق السياحية الجديدة، وتزايد نمو سمعة عمان كوجهة سياحية على مدار السنة تتيح خيارات لا تضاهى من النشاطات والتجارب.
وأشار المعمري الى أن الوزارة ستعتمد سوق السفر العربي للإعلان عن مجموعة من الفنادق الجديدة التي سيفتتح بعضها هذا العام والبعض الآخر في المستقبل القريب، لتعزيز الجودة العالية المستوى التي نقدّمها حاليا لزوارنا عبر كل مرافق البلاد، من الجبال والسهول الخضراء الى الشواطئ المذهلة ومن محافظة مسندم والى محافظة ظفار.
كما نقوم أيضاً بترويج السلطنة كوجهة سياحية للعطلات الطويلة و الرحلات القصيرة التي تعززت بجهود السلطنة وسمعتها كوجهة آمنة ومريحة للعائلات ومحبّي المغامرات من الأفراد. فقد قامت  وزارة السياحة العمانية مؤخراً بأطلاق حملة ترويجية ناجحة بعنوان (أكتشف جمال عُمان) تضمنت مجموعة من عروض السفر المشوقة تركز على المسافرين من البلدان المجاورة كالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتشمل هذه العروض الاقامة في فنادق متنوعة التصنيف بالإضافة الى جولات سياحية في السلطنة وممارسة بعض الانشطة كالأنشطة البحرية والمغامرات الجبلية وغيرها الكثير. وتم تصميم هذه العروض لتمكين الزوار من الاستفادة من فصل الصيف في عمان حيث يحلو استكشاف البلاد بأوجهها المتنوعة من خيارات النزهات الجبلية ونشاطات الرياضات البحرية الممتعة للعائلات، والعديد من النشاطات الثقافية والتراثية.
وأضاف المعمري: عمان لديها الكثير من المقوّمات السياحية من فنادق ومنتجعات عالمية المواصفات، وأكثر من 400 قلعة تاريخية من ضمنها مواقع أثرية مصنّفة ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، ومواقع ومناظر مذهلة في الجبال التي يمكن الوصول اليها بسهولة عبر طرق معبدّة بارتفاع 2000 متر، و3.165 كيلومتر من الشواطىء الرملية الرائعة، ورياضات مائية مميزة تشمل الغطس والابحار وركوب الأمواج ومشاهدة الدلافين والكثير غيرها من النشاطات المشوقة.
وختم قائلا: معرض سوق السفر العالمي هو فرصة مثالية للزوار لاستكشاف المزيد من مقوّمات عُمان السياحية للعائلات، والراغبين بقضاء شهر العسل ومحبّي المغامرات وغيرها.
يتواجد مسؤولو جناح وزارة السياحة العمانية في سوق السفر العربي في القاعة رقم ME2110 طوال فترة المعرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*