مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يستعد لاستضافة فعاليات إقليمية ودولية جديدة في 2023

مسقط – وجهات|

 يستعد مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، الوجهة الأولى للفعاليات في سلطنة عمان، لاستضافة فعاليات وأنشطة عالمية جديدة في 2023م منها سبعة أحداث إقليمية ودولية في الأشهر المقبلة.   يأتي هذا بعد نجاح المركز في استضافة 215 فعالية (منها ستة أحداث إقليمية وعشرة أحداث دولية) في عام 2022م والتي استقطبت أكثر من 1.2 مليون زائر واستضافت ما يزيد على 10 آلاف مشارك من أكثر من 85 دولة. وتعكس هذه الفعاليات المزمع إقامتها في عام 2023 مكانة المركز دوليًا وإقليميًا كوجهة رئيسية للفعاليات في الشرق الأوسط بخدماته المتميزة ومرافقه الاستثنائية التي قدمها لضيوفه منذ تأسيسه. كما تعكس الإمكانات الهائلة للمركز في استقطاب الفعاليات والأحداث الدولية رفيعة المستوى؛ لتضيف بذلك بعدا مهما للاقتصاد الوطني وتنقل إرث المجتمع وثقافته للعالم. 
وصرح المهندس سعيد بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض قائلًا: إن استضافة مثل هذه الفعاليات الدولية والإقليمية يساهم في رفد الاقتصاد الوطني لسلطنة عمان من عدة نواحٍ؛ إذ تؤدي هذه الأحداث الدولية والإقليمية التي يستضيفها مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض إلى تعزيز قطاع الفنادق في عُمان، وترفع معدلات السفر عبر مطار مسقط الدولي الذي يبعد بضع دقائق فقط عن المركز. وتشير الأبحاث إلى أن معدلات الإنفاق لدى المسافرين من رجال الأعمال قد يصل إلى أربعة أضعاف ما ينفقه المسافرون بغرض الترفيه. كما تعمل الأحداث الدولية التي يستضيفها المركز على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وترفع من معدلات الإنفاق الأجنبي داخل البلاد. والأهم من ذلك كله أن هذه الأحداث تسهم في تبادل المعارف ونقل الإرث الثقافي العماني للعالم.
 وأضاف الشنفري أن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يسعى لاستضافة فعاليات رفيعة المستوى لتعزيز القدرة التنافسية لسلطنة عمان ورفد الاقتصاد الوطني، فضلا عن جعل السلطنة في قائمة المنافسين دوليا لاستضافة الأحداث والفعاليات في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم. 
واستهل المركز فعالياته لهذا العام باستضافة بطولة العالم لروّاد كرة الطاولة والتي استمرت من 15 إلى 21 يناير، بحضور أكثر من 1600 لاعب من 69 دولة يزور معظمهم عُمان للمرة الأولى. وتقدر الإيرادات المباشرة غير المباشرة للاقتصاد الوطني من هذه الفعالية بـ 3 مليون ريال عماني ويشمل ذلك نقلهم إلى البلاد وتنقلاتهم الداخلية، وإقامتهم، واستهلاكهم للطعام والشراب، وإنفاقهم على الأنشطة السياحية وغيرها. 
وسيستضيف المركز في وقت لاحق من عام 2023 أربعة أحداث إقليمية ودولية أخرى بحضور حوالي 2000 مشارك من مختلف الدول. وتتطلب الفعاليات بشتى انواعها قدرا كبيرا من الخبرة الإدارية والفنية والتي يُشرف عليها طاقم شبابي مُفعم بالنشاط والحيوية لاستضافة وتنظيم فعاليات لا تُنسى في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض حيث يلتقي العالم.   

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*