خميس المقبالي مدير ادارة التراث والسياحة بالبريمي لـ”وجهات”: فعالية “غيّر جو في البريمي” لانعاش الحركة السياحية بالمحافظة

أنشطة تراثية في الحصون ومواقع للتخييم في الكثبان الرملية

 
26 منشأة إيوائية تقدم خدمات وأسعار مخفضة للزوار

 
وادي مضبه وجبل القطار وشريعة فلج الصعراني ورمال السميني وكحل وتل عتيق أبرز الوجهات السياحية 

البريمي – تقرير “وجهات”|

قال خميس المقبالي مدير ادارة التراث والسياحة بمحافظة البريمي، ان فعاليات “غيّر جو في البريمي” هدفها الرئيسي الترويج للمقومات السياحية التي تتفرد بها ولايات محافظة البريمي، خاصة مع فصل الشتاء الذي يكون فيه الطقس منعشا وجميلا لاستمتاع الزوار بالأجواء الطبيعية الامر الذي يشكل أهمية في زيادة التدفق السياحي سواء من محافظات السلطنة أو الدول المجاورة خاصة مدن دولة الامارات العربية المتحدة.
وقال في تصريح لـ “وجهات” أن محافظة البريمي تشتهر بعدة مزارات جاذبة سياحيا وأهمها الحصون والبيوت الأثرية وكذلك عدد من الأودية والرمال الناعمة والواحات والافلاج. 

واضاف قائلا: توجد العديد من المناشط خلال فعاليات “غيّر جو في البريمي” كالتخييم في الرمال وتوجد بعض الفعاليات  والأنشطة التراثيه في الحصون الامر الذي يعطي تنوعا في الخيارات أمام الزوار الى ولايات المحافظة. 
وعن وجود تخفيضات في الفنادق والشقق الفندقية، قال المقبالي:  تم مخاطبة المنشآت الفندقية وملاك الشقق الفندقية، وقد لاقت تجاوبا كبيرا وتوجد حاليا العديد من العروض والتخفيضات للزوار يمكن الاستفادة منها خلال فترة الفعالية. وأكد انه توجد 27 منشأة إيوائي في محافظة البريمي تشكل دعما للقطاع السياحي بالمحافظة. 
أما عن اهم المواقع السياحية التي تشتهر بها محافظة البريمي، قال مدير إدارة التراث والسياحة بالبريمي: توجد عدة مواقع سياحية في المحافظة ومنها وادي مضبه، وجبل القطار، وشريعة فلج الصعراني، ورمال السميني، وكحل وتل عتيق وغيرها.
كما تقدم بالشكر والثناء على الجهود المبذولة والتعاون التام من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة في المحافظة وعلى رأسها مكتب السيد محافظ البريمي والشكر موصول الى اهالي المحافظة والفرق الخيرية على التعاون مع الحملة.

وتزخر محافظة البريمي بطبيعة جغرافية متنوعة ومساحات شاسعة، ومع بدء انخفاض درجات الحرارة تنشط السياحة الرملية عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات في مقدمتها التخييم، ليوفر فرصة للاستمتاع في الحياة البرية بين أحضان الطبيعة الخلابة وفي جنبات الصحراء الممتدة وكثبانها الرملية الساحرة.

وبدأت يوم الاحد الماضي حملة “غيّر جو في البريمي ” ، التي تستهدف تنشيط الحركة السياحية في المحافظة خلال فترة الاجازة المدرسية ومع بداية موسم الشتاء حيث تتمتع المحافظة بطقس بارد بجانب توفر العديد من المقومات السياحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*