صالة “ستال للفنون” تستضيف معرضا للفنانة البريطانية هيذر فورد

مسقط – العُمانية|

 استضافت صالة ستال للفنون بمدينة السُّلطان قابوس معرض “الوقوف على أكتاف العمالقة: استكشاف فن البورتريه من خلال الأيقونات” للفنانة البريطانية هيذر فورد. وتستمر أعماله إلى 23 يناير الجاري. 

ويصور المعرض ستة أفراد من مختلف مناحي الحياة، اتبعوا مساراتهم بأنفسهم إلى جانبهم صور لأبطالهم الذين ألهموهم وأثروا فيهم ليتبعوا أحلامهم.

وقالت الفنانة هيذر فورد: “عندما انتقلت إلى سلطنة عُمان في عام 2010 للعيش والعمل، لم يكن لدي أي فكرة في ذلك الوقت عن التأثير العميق الذي قد يتركه ذلك على حياتي. لقد أحببت عُمان وشعبها وشعرت وكأنني “أقف على أكتاف العمالقة”، حسب تعبيرها.

وأضافت: ألهمتني ثقافة سلطنة عُمان الغنية وتراثها الرسم بشغف متجدد، ورحب بي الفنانون العُمانيون في مجتمعهم وساعدوني على الإيمان بنفسي. لقد تعلمت الكثير منهم ولقد ساعدوني في منحي الثقة لاستكشاف أفكار وتقنيات جديدة.

وبيّنت: لطالما استمتعت برسم الصور وقد كنت دائمًا قادرة على التقاط صورة جيدة لشخص ما، لكن على مدار السنوات القليلة الماضية، أدركت أن فن البورتريه أكثر بكثير من مجرد شكل الشخص. لذلك بدأت في رسم الصور بطريقة جديدة؛ صور ذات معنى أعمق”.

وأوضحت أن هذا المعرض عبارة عن سلسلة من اللوحات التي تتكون من مجموعة متنوعة من الأيقونات والصور التي تمثل كل فرد وبالتالي تعطي نظرة ثاقبة على من هم حقًّا.

وأشارت إلى أن الأيقونات تعد رمزية وهامة لأنها تمنح المشاهد مزيدا من المعرفة والفهم والغوص في أعماق أرواح الصور.

ولفتت الفنانة إلى أنها غادرت سلطنة عُمان في عام 2018، والآن وبعد ما يقارب خمس سنوات، عادت إلى عُمان لتشارك رحلتها الاستكشافية كفنانة.

وستقدم الفنانة هيذر فورد يوم الأربعاء 18 يناير عرضا تقديميًّا بعنوان حديث الفن عن عملها وستوفر حلقة عمل للصور الشخصية للراغبين في تجربة بعض التقنيات المستخدمة في المعرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*