تدشين فندق “سنترو كابيتال الدوحة” بـ 229 غرفة وكلفة 300 مليون ريال قطري

الدوحة-وجهات | دشنت مجموعتا المالكي وروتانا فندق “سنترو كابيتال الدوحة” من فئة الأربع نجوم، بقيمة إجمالية 300 مليون ريال و يوفر 229 غرفة مميزة.
وقال علي إبراهيم المالكي رئيس مجلس إدارة مجموعة المالكي القابضة” تسعى المجموعة التي يبلغ حجم استثماراتها “مليار ريال، وتضم 14 شركة من مجالات مختلفة مثل المقاولات والتصنيع والتجارة العامة والطاقة والبترول والعقارات، للتواجد بقوة في قطاع الضيافة المحلية.
وأوضح المالكي خلال مؤتمر صحفي أن الفندق الجديد الذي تبلغ كلفته 300 مليون ريال يعكس التعاون المشترك بين المجموعتين في دعم ورفد قطاع الضيافة القطري بعلامة فندقية جديدة لا تقل أهمية عن فئة الخمس نجوم، حيث أثبتت علامة سنترو تميزها وتفردها في دولة الإمارات العربية المتحدة وحان الوقت لتفردها في دولة قطر”.
وقال المالكي: “بفضل جهود الحكومة الحثيثة والهيئة العامة للسياحة أصبح لدولة قطر بصمة على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية، وذلك بفضل استضافتها لأهم الأحداث العالمية وتوفير المناخ المناسب للسياحة من خلال المرافق التي تم إنشاؤها، الأمر الذي دعم الحركة السياحية خصوصا في الأعوام الخمسة الماضية، مما عزز الطلب على الوحدات الفندقية، وتحديداً في فئة الأربع والثلاث نجوم والتي تقدم بلمسة أنيقة مفهوما مميزا للمسافرين الذين يسعون إلى إقامة عصرية بأسعار مناسبة.
من جانبه قال ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق خلال المؤتمر الصحفي: “يسعدني أن أشهد اليوم افتتاح رابع فنادق المجموعة في قطر، لطالما كانت علامة روتانا لاعبا أساسيا في سوق الضيافة القطري، ويأتي افتتاح سنترو كابيتال الدوحة من روتانا اليوم كتعزيز لحضورنا في الدولة”.
وأضاف: “تعمل “روتانا” جاهدة على أن تكون لاعباً رئيسياً في المنظومة السياحية العالمية وخصوصا مع الافتتاحات العديدة التي تمت في العام 2015، ولدينا خطة توسع مستقبلية تشمل كلا من إفريقيا وأوروبا، كما تم بحمد الله افتتاح أول فنادقنا خارج الدول العربية (إسطنبول، تركيا)، وسوف نقوم خلال هذا العام بافتتاح فنادق أخرى في تركيا وفي كنشاسا (دولة الكونغو)، والمملكة العربية السعودية، والأردن” لافتا إلى استمرار تركيز الشركة على فئة الفنادق المتوسطة في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا، مبينا أن الشركة تفتتح سنويا ما يقارب الـ 10 فنادق .

وتابع النويس قائلا: مع افتتاح فندق سنترو كابيتال الدوحة يصل إجمالي عدد الفنادق في محفظتنا الفندقية إلى 101 فندق، تنقسم إلى 56 فندقا عاملا و45 فندقا قيد الإنشاء، كما يبلغ عدد موظفي مجموعة روتانا 14,000 موظف، ومع اكتمال افتتاح الفنادق قيد الإنشاء، سوف يصل عدد الموظفين إلى 29,000 موظف”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*