توقيع اتفاقية شراكة لتعزيز شركة إنتاج صحار للصناعات المتقدمة

مسقط – العمانية|

 وقّعت أكاديمية الابتكار الصناعي اتفاقية شراكة مع جامعة صحار بهدف تعزيز شركة إنتاج صحار للصناعات التحويلية.

وقّع الاتفاقية من أكاديمية الابتكار الصناعي الدكتور أيمن بن عبدالله الفضيلي الرئيس التنفيذي للأكاديمية، فيما وقعها عن جامعة صحار الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة.

رعى توقيع الاتفاقية قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وتسعى الاتفاقية لدعم قطاع الصناعات التحويلية والابتكار حيث سيتم من خلالها الارتقاء بالصناعات المتقدمة، والتي تعد إحدى مبادرات التنويع الاقتصادي لتحقيق رؤية عمان 2040.

كما تعد هذه الشركة مرحلةً ثانيةً من المشروع الذي جاء بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووحدة متابعة تنفيذ رؤية  عمان 2040 وجامعة صحار حيث كانت المرحلة الأولى مرحلة تأسيسية تجريبية لصناعة القوالب ومركز الأبحاث المتقدمة.

وتم خلال المرحلة الأولى تعزيز المشروع بالعديد من الشراكات مع مؤسسات عالمية أبرزها شركة “دي ام جي موري العالمية” وذلك لرفد المشروع بما يحتاجه من آلات ومعدات.

وتعتبر هذه الشراكة خطوة مهمة للاتجاه نحو الصناعات المتقدمة مما يُساعد المستوى الأكاديمي على تقديم برامج نوعية أكاديمية وتدريبية خلال الفترة المقبلة وسيُسهم أيضًا على المستوى الصناعي في دعم الصناعات بكافة أنواعها خاصة الصناعات التحويلية.

وستختص الشركة في تقديم خدمات تصنيعية وإسناد صناعي تخصصي في مجال البحث والتطوير والهندسة العكسية والتصنيع للأجزاء الدقيقة وتصنيع القوالب وأدوات الإنتاج وقطع الغيار التخصصية للشركات الصناعية المختلفة داخل وخارج السلطنة بالإضافة إلى تنمية الكوادر العمانية، كما ستعمل الشركة على مواصلة توليد المعرفة ونقل التكنولوجيا المتقدمة لتوطينها في سلطنة عمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*