وفقا لمؤسسة “CityWire” العالمية.. صندوق أوريكس من بنك مسقط يحقق أعلى نسبة عوائد للمستثمرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مسقط – وجهات|

في إنجاز آخر يضاف إلى مسيرة صندوق أوريكس من بنك مسقط الناجحة، حاز الصندوق على الإشادة باعتباره أفضل صندوق استثماري أداءً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مؤسسة (CityWirerankings) المرموقة، من ضمن 20 صندوقا آخر في المنطقة يتبع استراتيجية استثمار مماثلة خلال مدة سنة واحدة المنتهية في 31 أكتوبر 2022. حقق صندوق أوريكس عائدا بنسبة 13.3% للسنة المنتهية في 31 أكتوبر 2022 مقارنة بمعدل 0.1% لمؤشر ستاندرد أند بورز (S&P) لدول مجلس التعاون الخليجي للفترة نفسها. ويعدّ تحقيق عائد مضاعف إنجازا إيجابيا للصندوق حتى مع التحديات التي شهدتها البيئة الاستثمارية هذا العام، حيث واصل صندوق أوريكس من بنك مسقط المحافظة على الأداء النسبي الذي تم تسجيله باتساق في سجله الطويل الممتد على مدار 28 عاما. سجل أداء صندوق أوريكس من بنك مسقط:ملاحظة: العائد خلال سنة واحدة هو الأداء السنوي كما في 31 أكتوبر 2022المصدر: بلومبرغوبالإضافة إلى العوائد الإيجابية، كافئ الصندوق المستثمرين باستمرار من خلال توزيعات الدخل المنتظمة (عبر توزيعات الأرباح) على مدار 28 عاما، وفي عام 2022، وزع الصندوق أرباحًا بقيمة 66 بيسة لكل وحدة مع الاحتفاظ بسجل نمو متواصل للعوائد منذ عام 2016.   سجل توزيع أرباح أسهم صندوق أوريكس (بيسة مقابل كل وحدة) وقد شهد صندوق أوريكس تدفقات كبيرة خلال السنوات الماضية جعلته أكبر صندوق أسهم مفتوح في سلطنة عُمان وأكبرها في دول مجلس التعاون الخليجي. وإشادة بالنجاحات التي يقدمها نتيجة لأدائه المتميز، حاز صندوق أوريكس من بنك مسقط على إشادة مؤسسات عالمية في تصنيف الصناديق مثل (Lipper) و(MENA Fund Manager) و(Emerging Market Finance) للنتائج التي يحققها للمستثمرين ولأدائه الممتاز مقارنة بنظرائه من الفئة نفسها.
يشكل صندوق أوريكس خيارا استثماريا جذابا للمستثمرين على المدى الطويل نظرا لاستراتيجية الاستثمار  المتمثلة في اتباع نهج تصاعدي يركز على اختيار الأسهم عالية الجودة على مدار دورات السوق وفترات زمنية مختلفة. وقد ساهمت عدة عوامل رئيسية تتضمن رؤى فريق إدارة الصندوق حول منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وجودة الأبحاث عبر الصناعات والقطاعات، ومعرفة أداء الشركات المستثمر فيها والتوجهات المستقبلية، في تمكين الصندوق من توفير عوائد ثابتة ومستقرة طويلة الأجل للمستثمرين.

يعتبر صندوق أوريكس صندوق استثماريّ مفتوح الأجل تشرف عليه الهيئة العامة لسوق المال. ويقدم الصندوق خيارًا مناسبًا للاستفادة من فرص النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ يمكن للمستثمرين الاشتراك في الصندوق على أساس يومي بأقل مبلغ اشتراك قدره 50 ريالا عمانيا. كما يمكن للمستثمرين أيضا اختيار الاستثمار على أساس شهري عن طريق اختيار “خطة الاستثمار المنهجية”ويمكن الحصول على نماذج الاشتراك في الصندوق من الموقع الإلكتروني أو يمكن الحصول عليها من مكتب خدمات مستثمري الصندوق عن طريق الاتصال على 24768064، علمًا بأنه يتم نشر أسعار الصندوق على أساس يومي على موقع بنك مسقط وكذلك موقع بورصة مسقط على الإنترنت بحيث يمكن لجميع المستثمرين الاطلاع عليها. 

وخلال السنوات الماضية، أثبت بنك مسقط ممثلا في دائرة الأصول امتلاكه لسجل حافل يشمل تنفيذ عمليات ناجحة لما يقارب 29 عاما، حيث يعد اليوم أكبر مدير أصول في سلطنة عُمان وأحد مدراء الأصول الرائدين في منطقة الخليج العربي، حيث تتولى الدائرة ما يقارب من 2.5 مليار دولار أمريكي قيمة الأصول المدارة، وتقدم حلولا مصممة خصيصا للمستثمرين عبر مختلف فئات الأصول منها استثمارات الأسهم والدخل الثابت والعقارات واستثمارات الأسهم الخاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*