إصدار لائحة لتنظيم مزاولة نشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي

مسقط – العُمانية|

أصدرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار “الأحد” لائحة تنظيم مزاولة نشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، التي سيعمل بها بعد (90) يوما من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.

وتهدف اللائحة إلى تنظيم التسويق والترويج لكل المنتجات والسلع والخدمات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من أجل حماية التاجر والمستهلك. 

ووضحت اللائحة أنه يجب على الراغبين في العمل في هذا المجال الحصول على الترخيص من دائرة الشؤون التجارية والتجارة الإلكترونية بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لمزاولة نشاط التسويق والترويج.

وأكدت على أنه لا يجوز ممارسة النشاط إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الدائرة المختصة، ويستثنى من الحصول على الترخيص الأشخاص الذين يمارسون أعمالا غير ربحية كالأعمال الخيرية والتطوعية والأنشطة التي يقوم بها التاجر للسلعة أو الخدمة التي يبيعها أو يقدمها بنفسه، مبينة أنه يجب أن يتم تقديم طلب الترخيص إلى الدائرة المختصة على النموذج المعد لهذا الغرض، بعد استيفاء الشروط اللازمة لذلك.

وأشارت اللائحة إلى أنه قد يتم البت في طلب الترخيص خلال 15 يوما من تاريخ استيفائه الشروط والمستندات اللازمة من قبل الدائرة المختصة، وفي حال قبول طلب الترخيص تقوم الدائرة المختصة بإصدار ترخيص مزاولة نشاط التسويق والترويج، وتكون مدتُه 3 سنوات قابلة للتجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*