القلاع الفندقية الفاخرة في اليابان وجه آخر لتنشيط السياحة

طوكيو – وكالات| 

رفعت اليابان القيود التي كانت مفروضة بسبب فيروس كورونا على دخول السياح الوافدين إلى أراضيها منهية عامين من العزلة الوطنية. وحاليًا تقدم اليابان تجربة (Castle stays) أو ”الإقامة داخل أسوار القلعة“، وهي فكرة جديدة في جعبة صناعة السياحة، تستهدف االسياح الأجانب الأثرياء، وتقدم تجارب فريدة لإنعاش سوق السياحة وتحفيز التجديد الإقليمي.

تشير عبارة ”الإقامة بالقلعة“، لمعناها الحرفي كما هو، أي المبيت داخل إحدى القلاع. حيث تتوفر أماكن الإقامة الآن في بعض أشهر أبراج قلعة ياغورا أو أبراج تينشو في اليابان. وتقدم هيئة السياحة اليابانية أيضًا المساعدة، وتسعى للحصول على ممتلكات عقارية إضافية لدعم الفكرة وانتشارها، بموجب سياسة لاستخدام الأصول التاريخية مثل القلاع والمعابد للإقامات السياحية.

وهناك العديد من القلاع في أوروبا يمكن للسياح الإقامة فيها. ففي إسبانيا، من الموارد السياحية الرئيسية ما يقرب من 100 مبنى من التراث الثقافي المعروفة باسم (بارادوريس): وهي القلاع والقصور والأديرة، التي تم تجديدها لتكون إقامة فندقية تدار من قبل الحكومة. وتجمع هذه المرافق بين خدمات الإقامة عالية الجودة ومناطق الجذب التاريخية المتميزة، وتستضيف حوالي 1,4 مليون زائر سنويًا كأصل أساسي بين الوجهات السياحية في البلاد.

والآن تم إطلاق نسخة يابانية، على غرار النموذج الأوروبي، مع التركيز بشكل أكبر على الرفاهية. والمثال الأول كان قلعة هيرادو، في مدينة هيرادو بناغازاكي، والتي عرضت إقامة مجانية طوال الليل على أساس تجريبي في مايو 2017. وفي وقت لاحق، في سبتمبر 2019، دعا مكتب النقل في منطقة توهوكو بوزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، مانليو كاديلو، سفير جمهورية سان مارينو في اليابان وزوجته للإقامة في برج القلعة الخشبية في شيروشي بمحافظة مياجي.

وهناك المزيد من الأماكن في طور التجهيز، ولكن هناك حاليًا قلعتان توفران الإقامة: قلعة هيرادو المذكورة أعلاه وقلعة أوزو في مدينة أوزو بمحافظة إيهيمي.

بدأت قلعة أوزو اسقبال الزوار في يوليو 2020، أثناء الوباء، واستضافت 11 زوجًا من الأفراد حتى أكتوبر 2022. وهي تقدم خدماتها من مارس حتى نوفمبر، لما يصل إلى 30 زوجا سنويا (لا تستضيف السياح المنفردين). وحتى الآن، تلقت القلعة استفسارات من حوالي عشرة أزواج من الخارج، ويرجع ذلك جزئيا إلى الانخفاض السريع في قيمة الين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*