سليمان الحارثي رئيسا تنفيذا لبنك عمان العربي

مسقط – وجهات| 

أعلن بنك عُمان العربي عن تعيين سليمان بن حمد الحارثي في منصب الرئيس التنفيذي للبنك. يتمتع الحارثي بخبرة مصرفية واسعة تربو عن 35 عاماً تنقل خلالها في العديد من المناصب العليا في عدد من المؤسسات المالية الرائدة، أبرزها منصب الرئيس التنفيذي في بنك العز الإسلامي. وسيتولى الحارثي مهامه في البنك رسمياً بدءاً من تاريخ 4 يناير 2023. 

وقال رشاد الزبير، رئيس مجلس إدارة بنك عُمان العربي: نتطلع للعمل مع سليمان الحارثي لتحقيق رؤية البنك وأهدافه في المرحلة القادمة. إننا على ثقة بأن انضمام سليمان للبنك سيشكل قيمة مضافة نظرا لما يملكه من خبرات واسعة ومهارات قيادية رفيعة، إلى جانب استراتيجيته التي تتمحور دائماً حول تجربة العملاء. إن اختيار الحارثي جاء انعكاسا للسجل الحافل والمهني الذي يملكه والذي سيساهم بلا شك في تعزيز أداء الفريق التنفيذي الحالي وسيدفع البنك نحو آفاق أوسع. قبيل انضمامه إلى بنك عُمان العربي، شغل الحارثي منصب الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي المملوك من قبل مجموعة بنك عُمان العربي، حيث أشرف على قيادة التوجه الاستراتيجي  واستطاع الحارثي إعادة هيكلة البنك وإعادة رسم استراتيجياته، ونجح بنك العز الإسلامي في تجاوز أصعب فترة منذ تأسيسه، فبعد سنوات من التحديات، ورغم الجائحة وأثرها على جميع القطاعات ورغم التحديات الاقتصادية المحلية والدولية، إلا أن الحارثي استطاع تحقيق أرباحا صافية إيذاناً ببداية عهد جديد ومشرق للبنك. 

وقبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي، شارك سليمان في قيادة الإدارة التنفيذية لبنك عُمان العربي من خلال منصبه كنائب للرئيس التنفيذي. وخلال مسيرته المهنية السابقة، شغل الحارثي منصب رئيس مجموعة الأعمال المصرفية للأفراد في بنك مسقط، كما تولى لعدة سنوات منصب نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية في ميثاق للصيرفة الإسلامية.

 جدير بالذكر أن الحارثي تخرج من المعهد المصرفي العماني وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في العلوم المالية من جامعة لستر في المملكة المتحدة عام 1987، إلى جانب تخرجه من برنامج الإدارة بكلية هارفارد للأعمال. الحارثي أيضا عضو في مجلس إدارة شركة تكافل عُمان، بالإضافة إلى عضويته لمجلس إدارة نادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، ومجلس أمناء كلية الخليج. 

 وتحدث سليمان الحارثي قائلاً: فخور بأن أكون جزءا من بنك عُمان العربي الذي يملك تاريخ عريق في سلطنة عُمان وأحد أبرز المساهمين في التنمية الوطنية. لطالما آمنت بأن بنك عُمان العربي مؤسسة ترتكز على رؤية راسخة هدفها إحداث تأثير إيجابي يلمسه جميع أطياف المجتمع، وأتطلع إلى المساهمة في قصة نجاح هذه المؤسسة العريقة وقيادة الإدارة التنفيذية للبنك نحو مستقبلٍ أكثر إشراقاً خلال الأعوام القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*