الاتحاد للطيران تُعيّن رئيسا تنفيذياً جديدا للشؤون المالية

أبوظبيوجهات|

أعلنت الاتحاد للطيران اليوم عن تعيين رفائيل كوينتاس في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بمفعول فوري. 

وشغل كوينتاس، قبيل انضمامه للاتحاد، منصب رئيس الشؤون المالية في إنفراكومرس، أكبر مزود حلول التجارة الإلكترونية على امتداد أمريكا اللاتينية. 

كما شغل منصب رئيس الشؤون المالية في شركة طيران “تاب /TAP” الناقل الوطني البرتغالي وأمين خزانة الشركة في شركة أزول ليناس البرازيلية للطيران، حيث تولى مهمة تعزيز المسؤولية المالية خلال فترة عمله التي امتدت على تسع سنوات. 

وفي هذا الخصوص، تحدّث أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، قائلاً: “يحظى رفائيل باحترام وتقدير واسع باعتباره واحدًا من كبار التنفيذيين الماليين ويحمل خبرة دولية تزيد على 20 عامًا في قطاع الطيران والقطاع التجاري.”

وأضاف: “وفيما تستعد الشركة لتعزيز نموّها لما بعد الجائحة، كلي ثقة من أن تجربته القيادية ورؤيته الاستراتيجية في مختلف جوانب تمويل الطيران، بدءًا من عمليات التخطيط للأسطول وصولاً لإدارة سلاسل التوريد، ستسهم إلى حد كبير في دفع مسيرة النجاح المتواصل لشركتنا.”

وتجدر الإشارة إلى أن كوينتاس يحمل شهادة في إدارة الأعمال من كلية فونداتشاو غيتوليو فارغاس، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية كيلوغ للإدارة في جامعة نورث ويسترن. 

وبدوره يقول كوينتاس: “يسرّني الانضمام لأسرة الاتحاد للطيران، خاصة في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ الشركة. تعتبر الاتحاد واحدة من أكثر الشركات شهرة وموثوقية في قطاع الطيران، ويسعدني أن يكون لي دور في المرحلة التالية مع مواصلة الاتحاد تعزيز مكانتها المالية.”

ويأتي كوينتاس خلفًا لآدم بوقديدة الذي يغادر الاتحاد بعد مضي تسع سنوات على خدمته. حيث يتحدّث نيفيس في هذا الشأن، قائلاً: “كان لآدم دور هام في قيادة الشركة على الصعيد المالي خلال فترة الجائحة، وعلى نطاق أوسع طوال فترة التحوّل الهامة التي شهدتها الاتحاد، وأود بالتالي، أن أخصّه بالشكر نظير مساهماته الهامة.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*