انطلاق فعاليات مهرجان طاقة 2016 بمحافظة ظفار

طاقة- العمانية | انطلقت يوم الخميس فعاليات مهرجان طاقة 2016م تحت رعاية السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور كل من الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية والشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني .
اشتمل حفل الافتتاح على عرض أوبريت فني من سبع لوحات فنية بمصاحبة الفنون التقليدية بالولاية وذلك على مسرح الفرضة بمقر المهرجان على الشارع البحري بالولاية.
وتناول الأوبريت الفني فكرة الترابط الاجتماعي بين مختلف البيئات “الحضرية والريفية والبحرية” والانسجام الذي عاشته بالولاية، ويختتم المهرجان في 16 من الشهر الجاري.
بعد ذلك قام وزير الدولة ومحافظ ظفار والحضور بالتجول في مختلف زوايا المهرجان على الشارع البحري بولاية طاقة. وقال الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة المشرف العام على المهرجان : إن فعاليات مهرجان هذا العام تأتي استكمالا للمهرجانات السابقة التي عنيت بالتراث العريق لولاية طاقة، مؤكدا أن مهرجان طاقة يعتبر اثراء للحركة السياحية والاقتصادية .
يذكر أن مهرجان طاقة يقام بشكل سنوي بموقع الفرضة على الشارع البحري ويهدف إلى إحياء التراث والعادات والتقاليد العمانية الأصيلة ويتضمن مناشط وفعاليات تراثية وثقافية واجتماعية ورياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*