تنفيذ أكبر مشروع تعهيد وتوسعة عالمي لتطوير نظام نقل الحقائب في مطار دبي الدولي

دبي- وام | كشف عمر بن عدي نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الهندسية في مطارات دبي عن تنفيذ أكبر مشروع تعهيد وتوسعة في تاريخ صناعة الطيران العالمية لتطوير نظام نقل الحقائب في مطار دبي الدولي.

وأوضح ابن عدي أن مطار دبي الدولي هو أول مطار دشن نظام نقل الأمتعة الاتوماتيكي في المنطقة ويعتبر أول مطار في العالم يشغل نظام التخزين الذكي غير المتحرك – عامودي التصميم – بطاقة تخزينية قدرها 15 ألفا و800 حقيبة في المبنى3 لخدمة المسافرين على طيران الامارات الراغبين بالاستفادة من فرصة انجاز إجراءاتهم وتسليم حقائبهم قبل موعد سفرهم الفعلي.

ولفت إلى أن مطارات دبي تسلمت خلال العام الفائت من مؤسسة مشاريع الطيران الهندسية حزمة من مشاريع التوسعة لتطوير نظام نقل ومناولة الحقائب مما ضاعف من طول احزمة الحقائب المستخدمة في المطار الى 138 كلم وربط احزمة الحقائب بين مختلف مباني المطار ضمن شبكة واحدة .. مؤكدا أن مطار دبي الدولي تعامل مع اكثر من 55 مليون حقيبة في العام 2015 بزيادة نسبتها 18 في المائة عن عام 2014.
وحول نظام نقل ومناولة حقائب المسافرين عبر مطار دبي الدولي قال عمر بن عدي إن النقل الجوي يمتاز بمنافسة كبيرة بين مختلف الشركات للوصول لمختلف الوجهات حول العالم دون تأخير في زمن اقلاع الرحلة والتقليل من عدد الحقائب المفقودة التي لم يتم تحميلها الى الطائرة وتلعب خدمات نقل الامتعة ضمن الوقت المحدد دورا رئيسيا في هذه المنافسة مما يشكل أهمية بالغة لتحسين كل من تنافسية شركات الطيران العاملة والمطار معا وبالتالي ضمان ولاء المسافرين وتفضيلهم السفر عبر مطارنا الدولي وتعظيم دور دبي كمحور رئيسي في صناعة النقل الجوي العالمي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*