250 شركة عالمية في معرض المطارات في دبي مايو المقبل

دبي-وجهات | تشارك أكثر من 250 شركة عالمية في الدورة السادسة عشرة من معرض المطارات، التي تقام في الفترة بين 9 و11 مايو المقبل في دبي، بحسب بيان صادر أمس.
وقال البيان: «سيشغل المعرض مساحة عرض تصل إلى 15,000 متر مربع في قاعات زعبيل الجديدة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي سيشهد مشاركة أوسع من قبل الأجنحة الوطنية لكل من ألمانيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وسويسرا، والولايات المتحدة الأمريكية والصين».
وقال دانييل قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد إكزيبيشنز الشرق الأوسط: «تعكس الاستجابة الهائلة التي يشهدها معرض المطارات القوة التي تتمتع بها صناعة الطيران في المنطقة، حيث تمتلك هذه المنطقة عموماً والإمارات العربية المتحدة ودبي على وجه الخصوص، التزاماً راسخاً بقطاع الطيران الذي يسهم بنحو 27% في الناتج الإجمالي المحلي لدبي، ويختص بحصة تتجاوز 21% من سوق العمل، وتتابع شركات الطيران من خلال أدائها القوي وخططها الرامية للتوسع توليد مجموعة متنوعة من الفرص في كل أنحاء العالم».
وسجلت شركات الطيران الشرق أوسطية أقوى نمو سنوي في العالم بنسبة 10.5%، وذلك وفقاً للبيانات الإحصائية التي صدرت مؤخراً عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وبالنتيجة فقد وصلت حصة شركات الطيران الشرق أوسطية من الحركة الدولية إلى 14.2%، متجاوزة في ذلك نظيراتها في أميركا الشمالية.
وستحصل شركات الطيران في الشرق الأوسط وفقاً لشركة بوينغ، على 3,180 طائرة في غضون السنوات العشرين القادمة وبقيمة تصل إلى حوالي 730 مليار دولار، حيث ستخصص نسبة 30% منها أو 960 طائرة لاستبدال الأساطيل العاملة اليوم، فيما من المتوقع لنسبة الـ70% المتبقية أن تفي بالاحتياجات المتسارعة لتوسيع الأساطيل في المنطقة.
وكانت طيران الإمارات التي تشغل رحلات لما يزيد عن 150 وجهة في 80 بلداً قد أضافت 26 طائرة جديدة إلى أسطولها في العام 2015، بما في ذلك 15 طائرة من طراز إيرباص إيه 380، و10 طائرات من طراز بوينغ 300-777 إي آر، وطائرة شحن من طراز 777، لتختم السنة مع أسطول إجمالي يتضمن 246 طائرة قيد الخدمة.
ومن جانبها فقد أضافت طيران الاتحاد الناقل الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة 6 وجهات جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية، بالإضافة إلى 16 وجهة جديدة حول العالم، وذلك في العام 2015.
وسوف تسهم الاستثمارات الضخمة في عمليات تشييد المطارات في الشرق الأوسط في إضافة المزيد من الفرص التي يمكن للموردين العالميين استغلالها، حيث قال مركز المحيط الهادئ للطيران أن قيمة الاستثمارات المخطط لها أو قيد التنفيذ في مطارات الإمارات العربية المتحدة وحدها، تصل إلى ما يزيد عن 32.7 مليار دولار.
وأضاف دانييل قريشي: «يقدم معرض المطارات 2016 منصة مثالية للاعبين العالميين لاستغلال هذه الفرص».
ومن المتوقع أن تشهد دورة العام الحالي من معرض المطارات والتي تمتد لثلاثة أيام حضور ما يزيد عن 3,000 زائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*