كاثي باسيفيك” تعاود استخدام المجال الجوي الروسي


هونغ كونغ – د ب أ|

تعتزم شركة «كاثي باسيفيك» للطيران معاودة استخدام المجال الجوي الروسي، بعد عدة أشهر من حرب موسكو في أوكرانيا التي قلبت صناعة الطيران ومسارات الطيران العالمية، لتصبح من أوائل شركات الطيران الكبرى التي تقوم بهذه الخطوة.

وذكرت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء، الأحد، أن شركة الطيران الرئيسية في هونج كونج قالت، في رسالة بريد إلكتروني رداً على استفسار من «بلومبيرغ نيوز» إنها ستسير رحلات من نيويورك إلى هونغ كونغ باستخدام ما يسمى «الطريق القطبي» اعتباراً من الأول من نوفمبر المقبل.

وأشارت الشركة إلى الرياح المعاكسة القوية، والمسائل المتعلقة بالحمولة التي تؤثر على رحلاتها من الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية، وقالت إن طائراتها ستحلق فوق الجزء الشرقي الأقصى من روسيا.

وقالت الشركة في بيان لـ«بلومبيرغ»: «هناك شركات طيران كبرى أخرى تحلق فوق المجال الجوي الروسي، ولا توجد عقوبات تمنع كاثي باسيفيك من التحليق فوق روسيا».

وأضافت: «يوفر الطريق القطبي تجربة طيران آمنة ومباشرة وأسرع لعملائنا الذين يسافرون من الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية إلى هونغ كونغ».

يذكر أنه بعد فرض حظر طيران على روسيا رداً على حربها ضد أوكرانيا، ردت موسكو بإغلاق مجالها الجوي في وجه دول وشركات طيران تعتبرها أعداء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*