ماراثون الموج مسقط يسجل رقماً قياسياً جديداً في عدد المشاركين


مسقط – وجهات|

بقي من الزمن قرابة شهر قبيل انطلاق ماراثون الموج مسقط 2022 الذي ينتظره العديد من العدائين من مختلف أنحاء سلطنة عُمان والعالم، حيث سيقف آلاف العدائين عند خط الانطلاق في اختبار حقيقي لعزيمتهم البدنية وشغفهم الرياضي على مدى يومين 11-12 نوفمبر 2022م.

يشار إلى أن عدد العدائين الذين سجلوا في سباق هذا العام بلغ 12,000، وهو عدد هائل يكسر الرقم القياسي المسجل للنسخة السابقة من السباق، وسيكون الجميع على موعد مع 5 سباقات متنوعة تناسب مختلف الفئات والأعمار ومستويات اللياقة البدنية، ويشمل سباقات تشجيعية للأطفال بمسافة 1 كيلومتر و2كيلومتر و3 كيلومترات لغرس حب الرياضة في الجيل الناشئ.

كما تساهم النسخة المنتظرة من ماراثون الموج مسقط في دعم المجتمع في جميع أنحاء سلطنة ُعمان من خلال التبرع بإيرادات سباق الخمسة كيلومترات لجمعية البيئة العمانية والجمعية العمانية لمرض السكري، وتهدف كلا المؤسستين الخيريتين إلى تحقيق تأثير إيجابي للمجتمع من خلال التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية وصحة ورفاه الأفراد في جميع أنحاء سلطنة ُعمان.

وتعليقا على الأهداف السامية للسباق، قال علي العجمي، المدير العام لسابكو للرياضة، الجهة المنظمة للفعالية، “إن الرياضة قادرة على توحيد جهود المجتمع من أجل تحقيق هدف مشترك، وتهدف الفعالية هذا العام إلى دعم عدٍد من القضايا المهمة في سلطنة عمان، ونحن فخورون بدعمنا لهذه المبادرات المجتمعية، واستغلال هذه الفعالية الرياضية البارزة من أجل التوعية بالبرامج التوعوية التي تهدف إلى الحفاظ على التراث الطبيعي لسلطنة ُعمان، إلى جانب المساهمة في برامج أخرى تساعد على تحسين حياة الأفراد ورفاهية المجتمعات في جميع أنحاء سلطنة ُعمان.

ومن جهته، قال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط – الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في سلطنة عُمان الذي سيحتضن هذا السباق: الموج مسقط هو الوجهة المثالية للحياة العصرية في سلطنة ُعمان، ونعتز باستقبالنا لجميع المتسابقين والمشجعين والمهتمين تحت هدف واحد لدعم أبرز فعالية رياضية في سلطنة ُعمان، فموقعنا في الموج مسقط يمنح المنصّة المثالية لهذه الفعالية، وننتظر بشغف ساعة الانطلاق المنتظرة والاحتفاء بشغف الرياضة وروح التعاون التي يحتفي بها الجميع. ننتظر جميع المتسابقين من أنحاء البلد، والمتسابقين الزائرين من أنحاء العالم لقضاء عطلة رياضية حافلة ولحظات ملهمة لا مثيل لها.

تجدر الإشارة أن التسجيل ما زال مفتوحا للمشاركة في السباقات، وهناك فرص أيضا للانضمام إلى فريق المتطوعين خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي 11 و12 نوفمبر 2022 لتقديم المساعدة إما في قرية السباق أو على طول مسار السباق. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*