طيران السلام يدشن رحلاته من مسقط وصلالة إلى التشيك.. براغ.. جمال التراث التاريخي ومدينة الـ 100 برج

براغ – وجهات|
 

تدشن شركة طيران السلام أولى رحلاتها يوم الجمعة الى العاصمة التشيكية براغ، من مطار مسقط الدولي. ويأتي تدشين هذه الرحلات في اطار توسعات محطات طيران السلام دوليا، ولتعزيز قطاع السياحة إلى سلطنة عمان. 
كما سيدشن طيران السلام رحلات مماثلة بين كل من مطار صلالة وبراغ كل يوم أربعاء لتشجيع السياحة في محافظة ظفار خاصة في موسم الشتاء.

وبراغ المدينة الملقبة بمدينة المئة برج، هي عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها. تقع على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا التاريخية ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.281 مليون نسمة. 
ويتميز مناخ براغ بأنه مناخ قاري إذ ترتفع درجات الحرارة في الصيف ليكون الجو حارا، بخلاف الكثير من مدن أوروبا الوسطى لم تدمر المدينة بشكل كبير في الحرب العالمية الثانية وحافظت على شكلها الجميل. 
تضم براغ معالم سياحية رائعة مثل كنائس القبة الجميلة، واقدم ساعة فلكية، والأبراج القديمة، والقلاع التي تجعل براغ واحدة من الجواهر المعمارية في أوروبا. 
وتحتضن براغ أماكن كثيرة وسياحية وتاريخية في نفس الوقت تستطيع مشاهدتها والاستمتاع بها تشمل جسر تشارلز الشهير الواقع على نهر فلتافا الذي شكل نقطة سياحية شعبية والمتحف الوطني. وتعد هذه المدينة وجهة سياحية رائعة يزورها كل سنة حوالي 4 مليون سائح.

مساحة براغ مثالية للزيارة في العطلة الأسبوعية. تقدم المدينة انطباعات لا تنسى بمجرد نزهة في شوارعها المرممة من طراز البناء المبهرج وطراز الروكوكو والفن الجديد. وفي المناطق المحيطة للآثار المهمة ممنوع دخول السيارات ولذلك يمكن المشي فيها من دون أية مشاكل. وحتى بعد ثلاثة أو أربعة أيام من الإقامة في براغ ترتبط بها. 
خلال الأيام الأولى للزيارة من الأفضل أن تقوموا بنزهة في براغ مع مرشد. فتتعرفوا على الجو العام لبراغ وتستطيعون العودة إلى الأماكن أو الآثار التي أعجبتكم بعد ذلك مرة أخرى. لا تقدم براغ جمال التراث التاريخي فحسب بل كذلك اللهو وحياة ليلية متنوعة يقدرها خاصة السياح الشباب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*