أرخص البلدان للسفر في عام 2023


مسقط – وجهات|
 
بدأ الكثير من الأشخاص بالفعل بالتخطيط للسفر للعام 2023، ولا شك أن الجميع يبحث عن أرخص الدول للسياحة في عام 2023 حتى يستطيع قضاء عطلة في مكان مناسب وبأفضل المصاريف الممكنة. لذا إذا كنت تخطط لقضاء إجازة أو ترغب في السفر إلى وجهة جديدة ولكنك لا ترغب في إنفاق الكثير، فستجد في هذا المقال أرخص البلدان التي يجب زيارتها في عام 2023.

ستجد في هذه القائمة شواطئ رائعة ومدن مليئة بقصص بتاريخية قديمة وأماكن غريبة، ما عليك سوى اختيار مكان ووقت رحلتك بشكل استراتيجي. هناك العديد من البلدان يمكنك السفر اليها بمصاريف قليلة على مدار السنة. بالطبع ستختلف المصاريف بحسب مكان تواجدك حاليا، ولكن بشكل عام، جميع الدول الموجودة في هذه القائمة تسمح لك بالسفر بسعر رخيص مقارنة بالأماكن الأخرى.

أثيوبيا 

كثير من الناس ليسوا على دراية بالدول الرائعة في إفريقيا. إثيوبيا بلد فريد من نوعه فيه الكثير من التاريخ والنباتات والحيوانات البرية والمناظر الطبيعية الخلابة. لاليبيلا، مدينة صغيرة في شمال البلاد، تشتهر بالكنائس المتجانسة تحت الأرض المنحوتة في الصخر والتي يعود تاريخها إلى القرنين الثاني عشر والثالث عشر. تعتبر المدينة واحدة من أجمل الاماكن في اثيوبيا.

إثيوبيا هي وجهة رائعة للسفر بسعر رخيص حيث يمكنك العثور على غرف فندقية بأقل من 10 دولار في الليلة، ناهيك أن الطعام رخيص جدًا أيضًا. ربما تكون العقبة الوحيدة والنفقات الكبيرة هي تذكرة الطائرة.

المغرب

تعد المغرب واحدة من أفضل الدول للسفر اليها بميزانية محدودة. من المعروف أن المغرب بلد جذاب للغاية بسبب المناظر الصحراوية الخلابة والثقافة والتنوع والطعام اللذيذ. يمكن أن تكون دول إفريقيا باهظة الثمن إذا سافرت من أمريكا، ولكن ان كنت في أوروبا، فأنه من السهل جدا الوصول الى المغرب من اسبانيا.

بعض المدن التي يجب عليك أن تزورها في المغرب: مراكش وفاس وطنجة.

الأرجنتين

الأرجنتين هي واحدة من أجمل البلدان وأكثرها تنوعًا في العالم. لسوء الحظ، عانت عملة الأرجنتين من انخفاض كبير في قيمتها في السنوات الماضية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للسفر اذا كانت ميزانيتك محدودة.

تبلغ تكلفة الليلة في فندق متوسط المستوى في بوينس آيرس حوالي 35 دولارًا أمريكيًا، ويمكنك العثور على سرير في نزل مقابل 7 دولارات أمريكية فقط. في بوينس آيرس، من الممكن تناول عشاء في مطعم جيد مقابل 10 دولارات أمريكية فقط. بالإضافة إلى أن النقل عادة رخيصا جدا.

أماكن لا يمكنك تفويتها في الأرجنتين: بوينس آيرس وباريلوش وأوشوايا وكالافاتي وشلالات إجوازو.

كوبا

كوبا هي واحدة من الدول القليلة في منطقة البحر الكاريبي حيث يمكنك السفر اليها بميزانية منخفضة. يمكنك تجربة ثقافة البلد على أكمل وجه من خلال الإقامة في منازل محلية مقابل دولارات قليلة جدًا ويمكنك العثور على فنادق مقابل 40 دولارًا أمريكيًا في الليلة.

في كوبا يمكنك الاستمتاع بشواطئ الفردوس والمدن ذات التاريخ والعديد من الأنشطة المجانية.

كمبوديا

كمبوديا دولة رائعة جدا في جنوب شرق آسيا لديها الكثير لتقدمه للسياح، مثل معابد أنغكور الرائعة، والمناظر الطبيعية لنهر ميكونغ، والجزر في جنوب البلاد وأكثر من ذلك. يمكنك الوصول بسهولة إلى كمبوديا من تايلاند أو فيتنام.

بغض النظر عن المكان الذي تختار زيارته، ستجد أسعارًا رخيصة جدا في كمبوديا ويمكنك قضاء اليوم كاملا بميزانية تقل عن 30 دولارًا أمريكيًا. كمبوديا بلد له تاريخ حديث حزين للغاية شهد إبادة جماعية لسكانه وأعداد الفقر مرتفعة للغاية.

الفلبين

الفلبين رائعة الجمال وقليلة التكلفة في جنوب شرق آسيا. الشيء الجيد في هذا البلد أنه يوفر الشواطئ والمدن والجبال. الإقامة رخيصة للغاية ويمكن تناول الطعام بأقل من 4 دولارات أمريكية في المطاعم المحلية.

ألبانيا

ألبانيا هي واحدة من الدول الأوروبية التي لا نعرف عنها إلا القليل أو لا نعرف شيئًا عنها. لكن هي دولة تقع في شبه جزيرة البلقان ولها طبيعة وقلاع ومواقع أثرية.

تعتبر ألبانيا وجهة مثالية للسفر في جميع أنحاء أوروبا مقابل القليل من المال. يمكنك حجز فنادق مقابل 20 دولارًا أمريكيًا في الليلة.

أرمينيا

أرمينيا هي واحدة من الدول القليلة التي تقع في قارتي آسيا و أوروبا في نفس الوقت. أرمينيا هي واحدة من أولى الحضارات المسيحية، لذلك من بين معالمها السياحية الرئيسية العديد من المعابد والكاتدرائيات. دولة تستحق الزيارة بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة ومدنها ذات التاريخ وأسعارها الرخيصة مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا.

 تركيا

تقع تركيا أيضا في آسيا وأوروبا. ومثل الأرجنتين، انخفضت قيمة العملة التركية بشكل كبير في السنوات الأخيرة مما جعلها واحدة من أرخص الدول الأوروبية للزيارة.

يوجد أنشطة للجميع في تركيا. مدينة اسطنبول لها تاريخ عريق ويجب زيارتها. هناك أيضًا العديد من عوامل الجذب الطبيعية مثل الينابيع الساخنة في باموكالي وتشكيلات كابادوكيا الصخرية حيث يمكنك الطيران في منطاد الهواء الساخن ناهيك عن الطعام التركي اللذيذ.

البرتغال

شواطئ جميلة ومدن وجبال … البرتغال لديها كل شيء وبسعر أقل بكثير من البلدان الأخرى في أوروبا مثل هولندا او المانيا. هذا البلد أصبح رائجًا جدًا بين المدونين وصناع المحتوى، لذا من الأفضل أن تسرع بزيارة البرتغال قبل أن ترتفع الأسعار هناك.

أماكن لا يمكنك تفويتها في البرتغال: لشبونة وبورتو وشواطئ الغارف وقلعة سينترا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*