السعودية الأكثر جذباً للسياح عربياً خلال الأشهر الـ 7 الأولى من 2022

عواصم – وكالات| 

تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول العربية الأكثر جذباً للسياح، بمعدل 18 مليون زائر منذ بداية عام 2022 وحتى نهاية سبتمبر الماضي، وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية بـ14.8 مليون سائح، والمغرب في المركز الثالث بـ11 مليونا، وفقاً لتقرير منظمة السياحة العالمية.

وبحسب التقرير تصدرت السعودية دول مجموعة العشرين في معدل تدفق السياح الدوليين الوافدين خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2022، مشيراً إلى أن المملكة حققت نتائج غير عادية حيث ارتفعت نسبة زوار المملكة بمعدل تجاوز 121%، في الفترة من يناير وحتى يوليو 2022.

وتستهدف المملكة، أكبر اقتصادات الوطن العربي، خلال عام 2030، استقطاب 100 مليون سائح، ستحتضن العاصمة الرياض 50% منهم.

ويأتي تصدّر السعودية قائمة الدول العربية الأكثر جذباً للسياح، بعد خطوات عديدة من جانب الجهات المعنية، حيث رسمت المملكة خطوطاً عريضة لتطلعات القطاع السياحي، لتتوافق مع رؤيتها الرسمية في السياحة والتراث، والمرتكزة على عدة أهداف، أهمها إنشاء مدن ترفيهية وتطوير جزر ووجهات سياحية، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في السياحة.

وأطلقت المملكة العديد من المبادرات في سبيل تحقيق أهداف قطاع السياحة مثل مبادرات تطوير جزر فرسان، ومبادرة تطوير شاطئ الرأس الأبيض في منطقة المدينة المنورة.

وتضم هذه المشاريع مدينة نيوم المستقبلية التي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار وتحتوي على محمية طبيعية وشعاب مرجانية ومواقع تراثية وعدد من الجزر على طول البحر الأحمر، وبوابة الدرعية، وهو موقع تبلغ مساحته 7 كيلومترات مربعة، يتمركز حول حي الطريف المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*