وقعت اتفاقية مع شركة العجلان.. مجموعة IHG تدير فندق إنتركونتيننتال وشقق فندقية في شمال الرياض

الرياض – وجهات|
 
أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عن توقيع اتفاقية مع شركة العجلان، لإدارة فندق إنتركونتيننتال و شقق رزيدنس الفندقية في المنطقة الشمالية من العاصمة الرياض. ويتناغم هذا الفندق المتميز الذي يحتوي على 400 غرفة وشقة فندقية، و الذى من المقرر افتتاحه في العام 2028، مع رؤية المجموعة وخططها ومفاهيمها المبتكرة التي تجمع بين مجالات التجزئة الراقية والأعمال والترفيه في مكانٍ واحد. وسيعكس الفندق فلسفة الرفاهية والفخامة العصرية، وسيساهم في تعزيز عروض مجموعة فنادق ومنتحعات IHG في قطاع الضيافة.

تمتلك المملكة العربية السعودية، إمكانات كبيرة وواعدة في قطاع الضيافة والسياحة. ويلعب هذا القطاع دوراً بارزاً في إطار تحقيق أهداف وطموحات رؤية السعودية 2030. ولقد نجحت العاصمة الرياض، في الحفاظ على مكانتها كمركز أساسي للأعمال في المملكة، وفي الوقت نفسه تشهد المناطق الشمالية للمدينة، تطويرات ومشاريع جديدة ورائدة في مجالات السياحة والترفيه والتجزئة أبرزها “بوليفارد رياض سيتي”، و” يو ووك” و”موسم الرياض”، والتي تؤسس لمرحلة جديدة تواكب من خلالها المدينة الاتجاهات الناشئة والطلب المتزايد على السياحة الترفيهية.

يتميز الفندق الجديد، بجماليات هندسية عصرية فى تصاميم وديكورات الغرف، بالإضافة إلى خيارات الطعام المتنوعة والفريدة من نوعها وقاعات الاجتماعات متعددة الاستخدامات والمساحات المخصصة للأحداث والفعاليات، إلى جانب نادي ومنتجع صحي. كما يكتسب الفندق أهمية خاصة، من خلاله موقعه الاستراتيجي بالقرب من المطار ومن المرافق الأساسية في العاصمة، ليشكل وجهة مميزة تلبي متطلبات الأعمال والترفيه.

وقال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في معرض تعليقه على هذه الاتفاقية: تجسد هذه الاتفاقية الإدارية الخاصة بأحدث فنادق إنتركونتيننتال في منطقة شمال الرياض النابض بالحياة التزام مجموعة فنادق ومنتجعات IHG لدعم قطاع السياحة المتنامي وطموحات المملكة العربية السعودية لتطوير وتعزيز قطاع الضيافة، في إطار رؤية السعودية 2030. فلقد باتت مدينة الرياض على استعداد تام لاستقبال المزيد من السياح، وذلك في ظل التطورات الجديدة في قطاع الترفيه والسياحة في جميع أنحاء البلاد، واعتماد التأشيرة الإلكترونية بالإضافة إلى نمو شركات الطيران الجديدة.

وقال عجلان العجلان، المدير التنفيذي لشركة العجلان: يشهد قطاع السياحة والضيافة في المملكة العربية السعودية نمواً وتطوراً بوتيرة سريعة، الأمر الذي يجسد تفاني وتصميم القيادة السعودية لتحقيق التنويع في اقتصادنا خلال السنوات المقبلة وصولاً إلى العام 2030. وعلى مدى 50 عاماً، كانت شركة العجلان داعم أساسي ومناصر لتنويع الاستثمارات، ويسعدنا أن نساهم في الجهود المبذولة والمحاولات الحثيثة لتحقيق التغيير والتطور في قطاع الضيافة، بالتعاون مع علامة تجارية عالمية موثوقة وذات خبرة عريقة مثل مجموعة منتجعات وفنادق IHG.

تدير مجموعة منتجعات وفنادق IHG، حالياً نحو 37 فندقاً عبر خمس علامات تجارية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك: إنتركونتيننتال، كراون بلازا، هوليداي إن، ستايبريدج سويتس، فوكو. بالإضافة إلى 20 فندقاً قيد التطوير من المقرر افتتاحها خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*