رأس الخيمة تستقطب نحو 1.11 مليون زائر بنهاية 2022

رأس الخيمة – وجهات| 

قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إن الإمارة استقطبت أكثر عن 521 ألف زائر بين يناير ويونيو الماضيين، بزيادة فاقت 21%، مقارنةً بالنصف الأول من العام الماضي حسب صحيفة البيان.
وأكمل: نواصل العمل على استقبال أكثر عن 1.11 مليون زائر بنهاية 2022، والعودة بشكل كامل إلى مستويات ما قبل جائحة “كوفيد 19” في غضون عامين فقط؛ نظراً لقدراتنا المتكاملة وسرعة الاستجابة للأزمات المختلفة، إذ نجحنا في رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة في رأس الخيمة بشكل عام لجذب استثمارات جديدة ومحلية في قطاع السياحة والضيافة، الأمر الذي يتّضح بشكل جليّ في تنامي محفظة شركائنا المستثمرين من الفنادق الدولية، واستقطاب أعداد متزايدة من الزوار.
ولفت فيليبس إلى أن رأس الخيمة شهدت افتتاح أول فنادق «موڤنبيك» و«إنتركونتيننتال». كما أعلنت شركتا «مرجان» و«راك للضيافة» القابضة بداية العام الجاري، شراكتهما مع «وين ريزورتس»؛ لافتتاح منتجع متكامل بمليارات الدولارات في جزيرة المرجان، ما يمثل استثماراً أجنبياً مباشراً بالغ الأهمية ل،«وين ريزورتس» في الإمارة. وأوضح أن هناك ما يزيد على 4617 وحدة فندقية في رأس الخيمة. وأضاف: «نخطط قريباً لإطلاق سلسلة من الفنادق الجديدة التي تديرها علامات تجارية عالمية مرموقة مثل «ماريوت» و«أنانتارا» و«كونراد» و«سوفيتيل»، ما يرفع إجمالي عدد الغرف الفندقية في الإمارة إلى أكثر من 12 ألف غرفة فندقية، في غضون السنوات الثلاث المقبلة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*