تسيير 8 رحلات مباشرة أسبوعيًّا الى مطار صلالة خلال موسم الشتاء من سلوفاكيا وإيطاليا وبولندا والتشيك

قرابة 464 ألف مسافر عبر مطار صلالة في موسم خريف ظفار 2022 عبر 3385 رحلةً قادمة ومغادرة بزيادة نحو 49 ‎%‎ عن 2021 

صلالة – العُمانية|
 بلغ عدد المسافرين عبر مطار صلالة بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف السياحي لهذا العام 463 ألفًا و848 مسافرًا خلال الفترة من (21 يونيو إلى 21 سبتمبر)، بزيادة بلغت 46 بالمائة مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة: إنَّ عدد رحلات الطيران في موسم خريف ظفار وصل إلى 3385 رحلةً قادمة ومغادرة، بزيادة نحو 49 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مشيرًا إلى أن شهر أغسطس شهد أعلى متوسط لعدد الرحلات في الأسبوع بواقع 352 رحلة.

ووضّح بأن جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيّرت رحلات طيران مباشرة إلى مطار صلالة خلال موسم خريف ظفار لهذا العام، شملت شركة “ويز” للطيران الاقتصادي وطيران العربية وفلاي دبي، إلى جانب طيران الخليج وطيران “الجزيرة” والخطوط الكويتية، بالإضافة إلى شركة “فلاي ناس” والطيران القطري.

وذكر أنَّ مطار صلالة شهد حركةً جويةً نشطة من قِبل الناقل الوطني “الطيران العُماني” الذي سيّر نحو 1372 رحلةً داخليةً خلال موسم خريف ظفار، فيما وصلت الرحلات الداخلية لطيران السلام إلى 648 رحلةً خلال الفترة من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر الجاري.

وحول الاستعدادات لاستقبال الموسم الشتوي المقبل، بيّن نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة أنه سيتم تسيير 8 رحلات مباشرة أسبوعيًّا من سلوفاكيا وإيطاليا وبولندا والتشيك، بدءًا من شهر نوفمبر المقبل إلى مطلع شهر مارس القادم.

جديرٌ بالذكر أن  محافظة ظفار تُعد من الوجهات السياحية المهمة في منطقة الخليج العربي خلال فصل الصيف “موسم الخريف”، الذي يتميز بأجوائه الاستوائية الجميلة ودرجات حرارته المعتدلة وكذلك الموسم الشتوي، ما يجعل منها مقصدًا للزوار والسياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*