السيادي السعودي يستثمر 1.5 مليار ريال في شركة سياحة محلية

الرياض – وجهات| 

يسعى صندوق الاستثمارات العامة السعودي لاستثمار 1.5 مليار ريال (412 مليون دولار ) في شركة سياحة وسفر محلية، كجزء من جهوده لتنويع استثماراته.

وأعلنت مجموعة سيرا القابضة في بيان لسوق الأسهم السعودي «تداول» أمس، إبرام وثيقة شروط غير ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة بخصوص استثمار الصندوق المقترح في شركة المسافر للسياحة والسفر المملوكة بالكامل لـ«سيرا».

وذكرت أن شركة المسافر تملك حالياً، أو من المزمع أن تملك كجزء من الصفقة، عدداً من الشركات التابعة لسيرا التي تعمل في قطاع السياحة والسفر (خدمات السفر المتعلقة بالأفراد والشركات وإدارة الوجهات السياحية والحج والعمرة).

ومن المقرر أن يقوم الصندوق أو كيان مملوك بالكامل له بالاكتتاب في أسهم عادية جديدة بنسبة 30% من رأس مال شركة المسافر بقيمة 1.554 مليار ريال، حيث يشمل مبلغاً إضافياً بقيمة 386 مليون ريال، على أن يكون هذا المبلغ قابلاً للتعديل بناء على نتائج الفحص النافي للجهالة وقيمة الديون وما في حكمها عند تاريخ إتمام الصفقة.

وأشارت إلى أنه يشترط تحقيق مؤشرات الأداء للسنوات المالية 2023 و2024 التي يتم الاتفاق عليها.

وفي حال الاستمرار في الصفقة، تعتزم شركة المسافر استخدام مبلغ الاستثمار لتمويل برامج توسيع وتعزيز أعمالها من خلال -من ضمن أمور أخرى- الاستثمار في الأصول والمنتجات السياحية وتعزيز تجربة العملاء والسياح القادمين للمملكة العربية السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*