رافلز الدوحة يفتتح أول مطعم دولي بالتعاون مع الشيف الإيطالي إنريكو كريبا

 الدوحة – وجهات|

أعلن فندق رافلز الدوحة، الذي يفتتح أبوابه هذا الخريف، بأنه سيكون موطنًا لمطعم أحد أشهر الطهاة عالميا، والذي سيفتح مطعمه لأوّل مرّة خارج إيطاليا. الشيف الإيطالي الشهير “إنريكو كريبا” الحائز على 3 نجوم ميشلان، والذي فاز مطعمه بيازا دومو مؤخراً بالمرتبة 19 ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم لعام 2022، سيحضر أسلوبه المعاصر والراقي في المطبخ الإيطالي إلى رافلز الدوحة مع إطلاق “ألبا لإنريكو كريبا”.تم اختيار اسم المطعم الجديد ألبا تقديرا لمدينة ألبا، عاصمة منطقة لانغي الإيطالية، التي احتضنها الشيف كريبا كأرضه المتبناة. يوفّر المطعم الراقي للضيوف تجربةً متكاملة تتميز بقائمة فنية، ديناميكية ومدهشة. يقدم الشيف كريبا نهجًا للطهي يحترم التقاليد المحلية في حين يعكس عراقة النكهات الإيطالية في قالبٍ جديد يتميز بألق خاص، ويستخدم مكونات محلية وتقليدية، مع التركيز على التوابل والروائح الشرقية الساحرة.

وقال إنريكو كريبا: يسرني افتتاح مطعمي الدولي الأول في رافلز الدوحة، لتقديم إبداعات المطبخ الإيطالي من خلال رؤيتي الخاصة لأسلوب الطهو الأصيل والمتنوع إلى سكان قطر. وستضم قائمة الطعام تشكيلة من الأطباق الإيطالية تصطحب الضيوف في رحلة فريدة واستثنائية تدلل حواسهم، مع المحافظة على التقاليد المحلية.  ومن جانبه، قال كريستيان هيرت، المدير الإداري لفندقي رافلز وفيرمونت الدوحة: نحن فخورون للغاية بافتتاح ألبا، أوّل مطعم دولي لإنريكو كريبا خارج إيطاليا. ينسجم شغف الشيف المبدع وحرفيّته مع فلسفة رافلز، حيث يضيف على وصفات الأطباق الأصيلة لمساتٍ عصريةٍ فريدة توفر تجربة طعام لا تنسى للضيوف. ونتطلع لاستقبال الزوار وتقديم تجربة ضيافة راقية تضم قائمة متنوعة من المأكولات الإيطالية العصرية والمشروبات الفاخرة والأطباق الإقليمية الاستثنائية، التي تجلب الروح الإيطالية الحقيقية إلى قطر.
ويتولى منصب الشيف التنفيذي لمطعم ألبا أنطونينو دي أليسيو، الذي عمل ضمن فريق مطعم بيازا دومو لسنوات عديدة، ويساعده فينشنزو دوناتييلو، مدير وخبير مزج المشروبات لمدة 9 سنوات في بيازا دومو. ويعمل الاثنان مع فريقهما على مواصلة فلسفة كريبا في الوجهة الجديدة، مع تولي فينشنزو الإدارة العامة فيها.وتعاون كريبا ودي أليسيو على إعداد قوائم المأكولات الخاصة بفندق رافلز الدوحة، حيث حرصا على تقديم تجارب طعام تعكس أسلوبهم في الأطباق التقليدية المقدمة بنمط معاصر. واستمدا إلهامهما في تحضير الأطباق وتقديمها من المطبخ الإيطالي الغني والمتنوع لينقلا الضيوف في رحلة مميزة في مختلف أنحاء إيطاليا من الشمال إلى الجنوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*