مؤسسة الزبير تسلط الضوء على أهمية إدارة الأداء

مسقط – وجهات|
 
افتتح عادل بن علي الرحبي الرئيس التنفيذي للتحول المؤسسي للمجموعة، ورشة عمل بعنوان عملية إدارة الأداء الذكي والتي عقدت بمتحف بيت الزبير تحت اشراف إدارة الموارد البشرية بمؤسسة الزبير. شارك في الورشة عدد من المدراء التنفيذيين وموظفي دوائر وأقسام الموارد البشرية بمؤسسة الزبير والشركات التابعة لها.
وتهدف الورشة إلى بناء بيئة عمل منتجة وقائمة على ثقافة الأداء وتحسين جودة مخرجات عملية ادارة الأداء والتأكيد على أهمية ربط أداء الموظف بأهداف شركات المجموعة.  
وقال عادل الرحبي: تسعى مؤسسة الزبير إلى إطلاق العديد من المبادرات في مجال إدارة رأس المال البشري بهدف تعزيز ثقافة الاداء المؤسسي، حيث يأتي ذلك من خلال توحيد الجهود المبذولة نحو تحقيق الأهداف المستقبلية للمجموعة والتي أعدها مجلس إدارة المؤسسة. مشيرا بأن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل ستنفذ وفق خطة مدروسة تم تصميمها لتغيير بعض المفاهيم التي ارتبطت بعملية ادارة الأداء من حيث كونها اجراءات سنوية روتينية الى كونها أداة أساسية في نجاح وازدهار المؤسسات فضلا عن كونها أداة فاعلة لتحقيق التطور المستمر للمؤسسة والموظف على حد سواء.مؤكدا بأننا بحاجة إلى تنظيم مثل هذه الورش – أكثر من أي وقت مضى- لكي تتمكن الشركات من تحقيق الأهداف المرجوة من خططها الاستراتيجية وذلك من خلال الاستثمار الأمثل لرأس المال البشري والرقي بمستوى أدائهم في مختلف التخصصات وعلى جميع المستويات الوظيفية، فهناك علاقة مباشرة بين ازدهار المؤسسات وأداء الموظف. كما أن بناء نظام “ادارة أداء” متين ومتطور يساهم في تطوير الكفاءات العمانية بما يتناسب مع تطلعاتهم المستقبلية على كافة المستويات فضلا عن رسم خطة واضحة للإرتقاء الوظيفي تساعد هذه الكفاءات على تطوير مسيرتهم المهنية بشكل واضح ومستمر.
ومن جانبه، أشاد نبهان الخروصي مستشار الموارد البشرية والرئيس التنفيذي لشركة إكسترا مايلز المنفذة للبرنامج بتوجه إدارة مؤسسة الزبير في التحول في ممارسات رأس المال البشري والبدء في إدارة الاداء الوظيفي كونها المحرك الرئيسي لدفع عجلة نجاح الشركات. ونشكر مؤسسة الزبير على ثقتها بنا في تنفيذ هذه الورش ونتطلع إلى مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*