الخطوط القطرية تطلب تعويضا من ايرباص

الدوحة-وجهات | قال اكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية ان الناقله سوف تطلب تعويضا من شركة ايرباص العالمية نتيجة تأخرها في تسليم طلبية الايرباص A320neo وكانت الخطوط القطرية قد طلبت شراء 50 محركاً لطائرات من طراز A320neo .
وكان من المقرر تسلم الدفعة الأولى من الطائرات في ديسمبر الماضي لكن “القطرية” رفضت الطائرة بسبب ما وصفته بأنه مشكلة في المحرك وحصلت لوفتهانزا على أول طائرة من هذا الطراز الشهر الماضي.
وقال الباكر “ان القطرية لن تقبل طائرة بتلك المحركات ما لم يتم إصلاحها بشكل كبير جدا مع تلقي العديد من الضمانات وإلا فلا بديل سوى البحث عن مصدر اخر لتوريد المحركات”.
وقال الباكر “ان تأخير تسلم “القطرية” لطائرات ايرباص A320neo كان له تأثيرات وتداعيات مالية كبيرة على الشركة مما يدعو الى الاسراع باستلام الطائرة لتكتمل الطاقة التشغيلية للخطوط القطرية”..
وقال الباكر “دعوني أكون واضحاً جداً. إنه ليس خطأ ايرباص.. ايرباص سلمت الجزء الخاص بها وكما تعرفون لا يمكن لطائرة التحليق من دون محرك ولدى شركة برات آند ويتني مشاكل ضخمة فيما يتعلق بالمحرك”.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة ايرباص العالمية “ان الخطوط الجوية القطرية على حق في عدم تسلمها طائرة الايرباص A320neo بسبب وجود خلل في المحركات”.
وبدورها قالت شركة برات آند ويتني المصنعة للمحركات “سننتهي من التعديلات المطلوبة بحلول موعد التسليم” وأضافت: شرحنا لرئيس الخطوط القطرية التعديلات التي سنجريها لحل مشاكل المحركات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*