خبراء مصريون يرحبون بتشغيل “إير سفنكس” للطيران المنخفض


القاهرة – وجهات|
 
رحب خبراء القطاع السياحي، ببدء تشغيل شركة “إير سفنكس” للطيران منخفض التكاليف مطلع شهر أكتوبر 2022، بعدد 9 طائرات، موضحين أنها خطوة متقدمة في عالم الطيران.
وأشاد الخبراء لموقع مصراوي، بالأسعار الأولية لتذاكر الطيران المعلنة مقارنة بالطيران العادي، لتبدأ من 1500 جنيه، وتزيد بحسب البنود الأخرى التي يتم طلبها من قبل الركاب سواء الحقائب المصاحبة.
وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن إنشاء شركة “إير سفنكس” للطيران الشارتر تعد خطوة كبيرة جدا نادينا بها لاستجلاب الرحلات السياحية من مختلف بلدان العالم للمنتجعات السياحية المصرية.وأضاف عبد اللطيف، أن العديد من البلدان السياحية تعتمد على شركات الطيران الخاصة بها في استجلاب السياح إلى منتجعاتهم نظرا لرخص التكلفة وعدم الارتباط بخطوط طيران منتظمة وهذا يكون له دور كبير في تنشيط الحركة السياحية الوافدة.
وأشار إلى بدء تشغيل رحلات إيرسفنكس بعدد 9 طائرات كمرحلة أولى خلال موسم الشتاء القادم من مطارات الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وسفنكس والقاهرة وستكون رحلاتها بأسعار اقتصادية بنظام الطيران العارض سواء من مدن خارج مصر أو للرحلات الداخلية.
قال توني كازامياس، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن الطيران منخفض التكاليف “إير سفنكس” سيشجع السياحة الداخلية في مدن مصر السياحة بالكامل، ويجعل أنظار المسافرين تتجه إلى السفر بالطيران بديلا عن السيارات كونه أسرع وأسهل ويوفر وقتا كبيرا.
وقال باسم حلقة نقيب السياحيين، إن إنشاء مصر للطيران لشركة طيران منخفضة التكاليف”اير سفنكس” للنقل الجوي بين المدن السياحية تعتبر خطوة متقدمة نحو مستقبل أكثر فاعلية لتعظيم حركة النقل الجوي للمواطنين وأثرة بالغ الأهمية على القطاع السياحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*