بالم مول مسقط ..نحو نقلة نوعية في التسوق والترفيه في السلطنة

 

الاعمال الانشائية تنتهي في أغسطس لتبدأ التشطيبات النهائية

مسقط-وجهات | تعلو رافعات العمل في مشروع بالم مول مسقط في المعبيلة ، -المشروع الترفيهي الأبرز في محافظة مسقط- الذي تنفذه مجموعة الجرواني وشركة تماني العالمية للتنمية والاستثمار، مواصلة البناء السريع في المشروع الذي بدأت اعماله تحقق نسب كبيرة تجاوزت 44 في المئة.
ويواصل اكثر من 1150 عاملاً في الموقع العمل في المشروع السياحي الذي سيكون علامة واضافة أخرى للمشاريع السياحية والترفيهية والعلمية في محافظة مسقط، حيث تم انجاز اكثر من 950 الف ساعة عمل من دون تسجيل حالة إصابة في بيئة العمل التي تتواصل ليل نهار في مشروع تبلغ مساحته حوالي 260 الف متر مربع تقريبا. ويتوقع الانتهاء من أعمال الإنشاءات في بالم مول مسقط في شهر أغسطس المقبل لتبدأ بعد ذلك مرحلة التشطيبات النهائية.

وسيضيف مشروع بالم مول مسقط اكثر من 200 محل تجاري بأرقى العلامات التجارية العالمية لتكون اضافة اخرى للعلامات التجارية في السلطنة، حتى يتسوق مرتادي بالم مول مسقط من أرقى المحلات التجارية التي سيضمها المشروع. كما سيضم المشروع اكثر من 36 مطعما في ردهة المطاعم لتكون في متناول كل الزوار، بجانب 14 مطعما من المطاعم العالمية التي ستتوزع على الطوابق الثلاثة في بالم مول مسقط.

١

جانب من الاعمال الإنشائية في بالم مول

وتسعى مجموعة الجرواني وتماني العالمية للتنمية والاستثمار، الى توفر ارقى صالات العرض السينمائي لمحبي السينما، حيث ستتوفر حوالي 14 صالة عرض سينمائي مجهزة بخدمة 4D من اجل ان يستمتع رواد السينما بأرقى الخدمات، بجانب توفير شاشة خاصة للاطفال.

أما قرية الثلج والتي تتسع لمساحة 5 آلاف متر مربع، فإنها ستكون ذات خدمات متنوعة للزوار الذين سوف يستمتعون بالثلوج في القرية والتي تتسع لحوالي 150 شخصا في وقت واحد.

فيما ستوفر مجموعة الفطيم مدينة “فابي لاند” حيث المرح والالعاب الحديثة، بينما ستقوم مجموعة العثيم السعودية بعمل مشروع قرية “تامبلن بارك” على مساحة 3 آلاف متر مربع.
ويقع المشروع على طريق “الخير” غرب المناطق السكنية بمنطقة المعبيلة بولاية السيب بمحافظة مسقط، ويضم المشروع الذي يأتي عبر استثمار عماني 100% أكبر مدينة ترفيهية على مستوى السلطنة وتشتمل على عدد من مراكز التعليم المبكر والترفيه لمختلف الفئات العمرية.

وسيحتضن الفندق الراقي الذي سيقام ضمن المشروع بإدارة مجموعة دوسيت 2، حوالي 150 غرفة للضيوف و100 جناح فندقي، إضافة الى عدد من المطاعم المميزة. وستوفر الغرف المختارة مناظر خلابة مطلة على حوض السمك وقرية الثلج في بالم مول. وسوف تشمل مرافق الترفيه صالة رياضية وسبا وحمام سباحة، بينما تلبي غرف الاجتماعات وقاعة الاحتفالات احتياجات النزلاء من رجال الأعمال وأصحاب المناسبات الخاصة.
كما سيحوي المشروع مساحة مخصصة لردهة المطاعم والمقاهي، إضافة إلى تخصيص مساحة إجمالية لـ “أكواريوم عمان” وهي من تصميم شركة أميوزمنت وايت ووتر العالمية الاسترالية ومن المتوقع أن يسهم المشروع في توفير ما بين 2000 إلى 2500 فرصة عمل مباشرة في المركز التجاري والفنادق، بالإضافة إلى آلاف الوظائف الأخرى غير المباشرة والتي تأتي في النقل والأجرة وبقية الخدمات، وعلى الصعيد التجاري فإن المشروع سيسهم في تطوير قطاع تجارة التجزئة وتعزيز المنافسة في السوق واجتذاب العلامات التجارية الجديدة.
أما مشروع ” الإكواريوم” الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع شركة استشارية استرالية، هو الأول من نوعه على ارض السلطنة، ويقام على مساحة تبلغ 7500 متر مربع ويتكون من طابقين. ويعد المشروع جزء من المنطقة الترفيهية بمشروع “بالم مول مسقط” والذي تنفذه مجموعة الجرواني وتماني العالمية للتنمية والاستثمار.ويعد مشروع ” الإكواريوم” نتاج جهد 3 سنوات من العمل الدؤوب مع عدد من الاستشارين العالميين، وتبلغ كلفته الإجمالية 30 مليون دولار، وتمت دراسة المشروع من حيث الجدوى الاقتصادية والتكاليف والقضايا البيئية المتعلقة بالمشروع، والتقنية والاستدامة، بعناية ومن قبل أكثر من مستشار عالمي، ليتم التوصل إلى هذا التطور العلمي والثقافي والترفيهي والسياحي، وهو منتج متعدد.

ووقعت المجموعة اتفاقية مع إحدى الشركات العالميّة الرائدة بمشاريع المتنزّهات المائية تدعى (ATT) الأسترالية، وهي نفس الشركة التي قامت ببناء أكواريوم سنغافورة، وحاليًا تبنى أكبر المشاريع في الصين عن طريق هذه الشركة.
والمشروع سيستغرق 16 شهرًا، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه مع نهاية عام 2016م وتمّ اختيار المشروع على أساس طريق الحرير، وهو مشروع غير تقليدي ويختلف عن نماذج المشاريع الأخرى، حيث إنّه عبارة عن نموذج يحكي رحلة الملاح العماني احمد بن ماجد التي انطلقت من اقصى شمال السلطنة وحتى رأس الرجاء الصالح.

وسيعطي مشروع بالم مول مسقط، نقلة كبيرة للتسوق والترفيه في السلطنة، وهو عبارة عن مدينة متكاملة ستغني الكثير من السكان الذين يبحثون عن هذه النوعية من المشاريع السياحية،  بهدف توفير كل ما تحتاج الى الأسرة العمانية والسياح الذين يأتون الى السلطنة للتعرف على مقوماتها السياحية كما سيشكل المشروع جزءا من منظومة متكاملة لتدعيم القطاع السياحي الذي يأخذ طريقه كقطاع اقتصادي مهم للسلطنة، في ظل ما تملكه السلطنة من مقومات سياحية متكاملة بين حياة بحرية وبرية وتضاريس واودية وجبال شامخة واجواء مناخية معتدلة طوال العام بين مسقط وصلالة والجبل الاخضر وجبل شمس والاشخرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*