مراكز التسوق في صلالة.. دعامة لموسم الخريف السياحي

صلالة – وجهات|
 
تحظى محافظة ظفار عامة ومدينة صلالة خلال فترة الصيف بموسم الخريف السياحي من حيث تحسن الطقس وانتشار السحب وانخفاض درجات الحرارة. 
وتعد صلالة وجهة سياحية في موسم الصيف، وتشهد نشاطا سياحيا كبيرا من حيث تزايد عدد السياح من داخل سلطنة عُمان ومن دول مجلس التعاون وعدد من الدول العربية ومن المقمين في السلطنة.
ومع توفر الطبيعة الخلابة في المحافظة، فإن السياح يبحثون ايضا عن مراكز التسوق، التي تلبي حاجاتهم وحتى يتبضعون منها، فالتسوق جزء مهم للسياح لاي دولة، وبات ما يعرف بسياحة التسوق التي يقصدها ويسافر من أجلها السياح.وتملك محافظة ظفار وصلالة خاصة عددا من مراكز التسوق التي باتت تلبي رغبات الزوار لصلالة في موسم الخريف على وجه الخصوص.

وتُعد مولات صلالة والمراكز التجارية من أهم معالم السياحة في صلالة التي تحظى بنصيب كبير من زيارات السُيّاح جلال جولاتهم بالمدينة وذلك لما تتمتع به من أماكن سوق رائعة بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية المُبهجة.
 صلالة جاردنز مول

يُعتبر من أفضل المولات في صلالة حيث يتميز بتصميم عصري وحديث على الطراز التقليدي العُماني، كما أنه يُعد أول مجمع تجاري شامل في مدينة صلالة لما يضمه من مطاعم وكافيهات ومحلات تجارية تتناسب مع جميع الفئات العمرية من السيدات والأطفال والرجال.
بالإضافة إلى أنه يُوفر مجموعة من الأنشطة الترفيهية مثل ملعب مُتكامل للأطفال يتلائم مع جميع الأعمار، ومساحات للجلوس وحديقة رائعة كما أنه أول مول يضم صالة سينما والتي يتميز بها عن المولات الأخرى، ويمتلك المول 1290 موقف لذلك يعتبر من مولات صلالة.

صلالة مول

يُعتبر من مولات صلالة التي تساعدك على شراء جميع احتياجاتك وتُعطيك فرصة كاملة للتسوق بين عدد كبير من المتاجر المُتنوعة، حيث يُمكنك الحصول على جميع احتياجات منزلك من الأدوات المنزلية والمفارش، وحتى الملابس، المنتجات الجلدية، والاكسسوات، هذا بالإضافة إلى الهايبر ماركت الذي يتميز به والذي يضم جميع ما قد تحتاج إليه من مواد غذائية.

صلالة جاليري مول

يُعتبر من أفضل مولات صلالة حيث يضم مجموعة من المرافق الترفيهية والخدمات المُتعددة التي تُساعدك على التسوق بشكل مُريح، والحصول معاً على متعة التسوق والترفيه في وقت واحد، ويُعد من أكثر المولات في صلالة المُتميزة بتصميم عصري، تبلغ مساحة المول 21 الف متر مربع، وهو يقع في منطقة السعادة في مدينة صلالة.

يُوفر المول عددا كبيرا من المحلات التُجارية التي تتنوع بين بيع الملابس، الاكسسوارات، الأثاث، وغيرها من السلع الضرورية، هذا إلى جانب منطقة ألعاب الأطفال التي تُناسب جميع فئاتهم العمرية.

سوق الحافة 

سوق الحافة هو سوق تقليدي تشهر به مدينة صلالة، بداخله سوق داخلي يسمى بسوق الحصن ( تيمنا بالسوق القديم في الستينات داخل سور الحصن ) ، ويقصده زوار المدينة كمعلم سياحي واقتصادي. يقع سوق الحافة على بعد 3 كم من مدينة صلالة بمحافظة ظفار، وتحيط به أشجار جوز الهند. يشتهر سوق الحافة ببيع البخور ومنتجات اللبان، كما يزخر السوق بالعديد من المنتجات سواءً المنسوجات التقليدية المتنوعة، أو الملابس التراثية، أو المصوغات الذهبية والفضية، وغيرها الكثير من المصنوعات التقليدية.

وتقوم شركة أساس، حاليا بإعادة بناء سوق الحافة ليواكب تطلعات الزوار خاصة زوار موسم الخريف السياحي.

يتضمن المشروع إنشاء سوق تراثي مستوحى من الطراز المعماري للحارة القديمة ومنطقة السوق، بهدف إبراز الدور التاريخي لهذه المنطقة التجارية، انسجاما مع إحدى أولويات رؤية عمان 2040 في الحفاظ على الهوية والتراث والثقافة.

ودعما للمشهد السياحي التراثي في محافظة ظفار فقد تم توظيف الطابع المعماري للحارة القديمة لتصميم السوق بما تحويه من تفاصيل معمارية جميلة تفوح بعبق الماضي، لتمنح الزائر والمتسوق تجربة تحاكي نمط السوق القديم مع إضافات عصرية من حيث المساحات والمتطلبات الفنية الخاصة ببعض العلامات التجارية الحديثة ليكون رافدا للقطاع السياحي بالمنطقة، فضلا عن ممشى السوق الذي يتيح للزائر تجربة فريدة بما يحويه من عناصر جميلة كالتشجير والإضاءات والجلسات الخارجية والعلوية في الشرفات المطلة على الممشى.

وتعمل الشركة بوتيرة متسارعة لافتتاح تجريبي لجزء من المشروع والذي يتضمن الممشى وبعض المحلات في الواجهه البحرية خلال شهر أغسطس القادم، لإضافة تجربة رائعة لمرتادي المنطقة ولزائري محافظة ظفار خلال الموسم السياحي، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنجاز المشروع خلال الربع الأول من عام 2023م وفقا للبرنامج الزمني المخطط له.

الواحة مول 

يسعى الواحة مول إلى تقديم تجربة تسوق لا تنسى لكل عميل من عملائه، من خلال توفيره ساحات طعام مخطط لها جيداً ومقاهي عصرية وسينما متعددة القاعات ومواقف سيارات واسعة ومجموعة من المرافق الأخرى، إلى جانب تقديمه العديد من متاجر العلامات التجارية العالمية والإقليمية والمحلية، بما في ذلك ماكس، وهوم سنتر، وسنتربوينت، وغيرها الكثير، كما يقع مركز التسوق في المنطقة الصناعية الجديدة في مدينة صلالة، ويمتاز بأجوائه النابضة بالحياة والتي تعزز مكانته كرائد في السوق عبر قطاع التجزئة كوجهة للترفيه والتسلية. 

كما يوجد في صلالة عدد من المحلات الهايبر ماركيت التي تتيح للسياح والزوار التسوق منها، مثل مركز السعادة التجاري، وسوق صلالة المركزي، وسوق الذهب، ومركز رواسكو، والسعادة سيتي سنتر، والنهضة سنتر، ومركز أثال وصلالة جاليري، والاستقرار هايبرماركت.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*