إنشاء مرافق خدمية في منطقة رمال الجعدان

 الرستاق – وجهات |


اعلن مكتب محافظ جنوب الباطنة عن البدء في مشروع انشاء مرافق خدمية عامة في منطقة رمال خبة الجعدان بولاية نخل. 

يذكر أن خبة الجعدان تتوسط ولايات نخل والرستاق وبركاء والمصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، وتتميز رمالها بعدة مميزات جعلتها مقصدا للسياح والزوار.

ويقصد المنطقة عدد كبير من الزوار وهواة تصعيد المركبات فوق التلال الرملية وسط تنافس كبير، كما انها تعد متنفسا رائعا خلال اشهر الشتاء. وتفتقر المنطقة إلى الخدمات الأساسية مثل دورات المياه وغيرها التي يحتاجها الزوار خاصة في فترات اقامة الفعاليات المتنوعة في الشتاء. 
وكان المجلس البلدي في محافظة جنوب الباطنة قد طالب منذ سنوات بتطوير منطقة الجعدان لتكون وجهة سياحية جاذبة حيث تمتاز برمالها وتلالها التي تجذب الزوار من مختلف دول الخليج لممارسة هواة تصعيد المركبات على الرمال.
ويوجد في منطقة الجعدان منتجه ديونز الذي يتوسط رمال وادي الأبيض بولاية نخل ويبعد 75 دقيقة بالسيارة من مطار مسقط الدولي ويبعد مسافة 25 دقيقة بالسيارة عن منتجع وسبا النهضة ببركاء، ويعتبر ديونز التابع لمنتجع وسبا النهضة من أقرب المنتجعات الصحراوية إلى محافظة مسقط، ويوفر تجربة الاستمتاع بالطبيعة الصحراوية والكثبان الرملية بأجواء من الترف والفخامة.

وتعتبر منطقة رمال خبة الجعدان، إضافة نوعية للمشاريع السياحية، وتعتبر هذه المنطقة من المناطق القليلة الموجودة بالقرب من مسقط بهذا المستوى من الجمال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*