لتطوير قطاع الأغذية والمشروبات.. شراكة بين مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض و “كيتشينوميكس للمطابخ السحابية”

مسقط – وجهات|
دخل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في شراكة مع شركة كيتشينوميكس للمطابخ السحابية الرائدة، سعيا منه للاستفادة من مطابخه الحديثة وتوسيع الخيارات المتاحة من المأكولات والمشروبات في المركز، وتطوير قطاع الأغذية والمشروبات في عمان.    

 تجمع المطابخ السحابية بين المطابخ التجارية الموجودة في السوق والتكنولوجيا الحديثة لتقديم تجربة استثنائية في توصيل الطعام، وذلك من خلال الجمع بين المفاهيم الحديثة لقطاع الأغذية والمشروبات، وتبسيط عملية الطلب، وضمان الجودة في تحضير الطعام، وتوفير حلول سهلة للدفع، فضلًا عن سرعة عملية التوصيل. 

وتوفر المطابخ السحابية خدمات تقديم الطعام من خلال مختلف المطاعم للحفلات والمناسبات في مختلف الأماكن. ومن أجل جعلها عملية أكثر سهولة يمكن للزبائن الطلب عبر الإنترنت أو عبر تطبيق مخصص أو عبر شركات توصيل الطعام المتوفرة. ستعمل هذه الشراكة مع شركة كيتشينوميكس للمطابخ السحابية على تعزيز استغلال مطبخ المركز الذي تصل مساحته لثلاثة آلاف متر مربع ويحتوي على أحدث المعدات والأجهزة لتحضير الطعام. وسيعمل هذا المطبخ السحابي الأكبر من نوعه في عُمان على رفع قدرة المطبخ لتقديم أطباق عالمية عالية الجودة ومُعدة باحتراف وذوق رفيع في أنحاء مسقط، لتلبي بذلك كافة الاحتياجات والأذواق. 

وصرح المهندس سعيد بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض قائلًا: يسعى مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض دومًا إلى تطوير قطاع الفعاليات التجارية والسياحية والترفيهية في سلطنة عُمان وإدخال أساليب جديدة وابتكارية لإدارة هذه الفعاليات. وسنعمل من خلال هذه الشراكة مع شركة كيتشينوميكس للمطابخ السحابية الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات على تطوير الخدمات التي نقدمها وتوفير خيارات متنوعة وشهية لقطاع الأغذية والمشروبات. 

وأضاف الشنفري قائلًا: نثق تمام الثقة بأن المطبخ السحابي سيساهم في تعزيز قدرة المركز على توفير خيارات متنوعة من الأغذية والمشروبات، مما يعني رفع مستوى الإيرادات وتعزيز استدامتها، محققًا بذلك قيمةً مضافةً للاقتصاد العماني. كيتشينوميكس عبارة عن مطبخ افتراضي متعدد العلامات التجارية حيث تندرج تحت هذا المطبخ عدد من العلامات التجارية بمسمى “كيكس”، بالإضافة إلى مطبخ سحابي يعتمد على المطاعم الخارجية التي تعد الطعام وفق جودتها المعتادة ويتم توصيله للزبائن عن طريق منصة التوصيل الخاصة بالمطبخ. وتوفر المطابخ السحابية للمطاعم فرصة تطوير أطباق تجريبية ومعرفة آراء الزبائن في قطاع المأكولات والمشروبات في عُمان. 

من جانبه، أكد أنكوش بهاتيا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيتشينوميكس للمطابخ السحابية التزام الشركة بتلبية كافة الأذواق لزوار الفعاليات وسكان مسقط ، إذ يقول: أسسنا المطبخ السحابي في منصة تقنية حديثة تركز على تلبية كافة الأذواق بخيارات اقتصادية عالية الجودة وفق رغبات الزبائن. ومن خلال الاستفادة من مرافق مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض سنعمل في كيتشينوميكس على تقديم وجبات من مختلف دول العالم  لآلاف الزوار في فعاليات المركز بالإضافة إلى سكان مسقط وزوارها.”

والجدير بالذكر أن المطبخ السحابي سيعمل على ضمان التزام العمليات بمعايير “الهاسب” للصناعات الغذائية، فضلا عن التخطيط للحصول على شهاد الأيزو 22000 في نظام إدارة سلامة الأغذية. كما يمهد المطبخ السحابي الطريق لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لدعم سوق توصيل الطعام في مسقط وتعزيزه. ويعمل المركز على دعم عمليات المطبخ السحابي من خلال توفير مساحات مخصصة لسيارات التوصيل الخارجي لضمان سهولة الدخول والخروج، مما يضمن سهولة عملية استلام الطعام وتوصيله للزبائن.   

وستعمل مرافق مطبخ المركز أيضا كمطبخ مشترك لربط كيتشينوميكس بالشركاء في قطاع المشروبات والأغذية في مسقط. وسيوفر المطبخ السحابي فرصة لتطوير مجموعة مميزة من الأطباق حصريًا لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لتقديم تجربة متنوعة للمشاركين في فعاليات المركز. 

وسيمكّن هذا التعاون المركز من تلبية احتياجات مؤسسات القطاعين العام والخاص وتوفير خيارات جديدة وصحية لكوادرها.   ويعكس هذا التعاون إحدى القيم الأساسية لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وهو  “الابتكار”.  يخطو مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خطوة أخرى نحو الأمام في استضافة فعاليات لا تنسى من خلال توفير مأكولات عالمية المستوى.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*