السلطنة تشارك في مهرجان الجنادرية السعودي

 مسقط-وجهات | تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة وبالتنسيق مع سفارة السلطنة في المملكة العربية السعودية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة – الجنادرية في دورته الثلاثون والذي انطلقت فعالياته في الثالث من فبراير تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ويستمر حتى الحادي والعشرون من الشهر الجاري.

وتأتي المشاركة في هذه التظاهرة التراثية والثقافية الكبرى، توطيدا للعلاقات الثقافية الثنائية القائمة بين السلطنة والمملكة العربية السعودية الشقيقة، من
خلال اقامة جناح موسع للسلطنة يقدم من خلاله مجموعة من الفعاليات والأنشطة التى تبرز الهوية التراثية والثقافية العمانية، من أهمها: معرض حي للصناعات الحرفية التقليدية العمانية (صناعة الفخار – صناعة الفضيات – صناعة الحلوى العمانية – العطور واللبان).
ومعرض سياحي يتضمن أحدث الإصدارات العمانية التي أصدرتها وزارة السياحة. وتقديم عرض حي لفرقة الفنون الشعبية العمانية، بمشاركة فرقة الشهباء للفنون الشعبية العمانية.
وركن عن تربية النحل وبيع العسل العماني. ومعرض للصور الفوتوغرافية البانورامية عن تاريخ وحضارة السلطنة.
كما ويشمل الجناح على المجلس العماني التقليدي الذي يبرز تقديم عروض حية عن الموروث الشعبي العماني وتقديم الحلوى العمانية والقهوة وأشهر العادات والتقاليد العمانية التى تمتاز بها الضيافة العمانية، بالإضافة الى توزيع عدد من الهدايا لنماذج من المجسمات التراثية والثقافية العمانية.
جدير بالذكر ان جناح السلطنة في مهرجان الجنادرية  يشهد سنويا اقبالا كبيرا من الجمهور بكافة الفئات العمرية ، كما ويزور الجناح نخب ثقافية واكاديمية وفنية وأدبية للاطلاع على محتوى الجناح الذي يضم في جنباته مختلف الفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية والتراثية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*