توقيع 23 اتفاقية لعقود انتفاع بأكثر من 37 مليون ريال

مسقط – العمانية|

 وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم 23 اتفاقية مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص، شملت قطاعات متنوعة كالتجارية والرياضية والتعليمية والتأهيلية والزراعية والصحية إضافة إلى محطات تعبئة الوقود والخدمات في محافظات: مسقط، جنوب الباطنة، شمال الباطنة، شمال الشرقية، الظاهرة، الداخلية والوسطى.
وقّع الاتفاقيات عن الوزارة الدكتور محمد بن علي المطوع وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني، بمبنى ديوان عام الوزارة.
وتأتي هذه الاتفاقيات ترجمةً لأهداف الوزارة من برنامج حق الانتفاع والذي يتيح للمطوّرين والمستثمرين الأفراد والمؤسسات من الانتفاع بالأراضي الحكومية لمشاريع ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية مرتبطة بالأهداف التنموية.
وقال الدكتور محمد بن علي المطوع وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني إن توقيع الاتفاقيات يأتي في إطار خطة الوزارة لتوفير أراضٍ للاستعمالات الصناعية والتجارية للاستثمار؛ بهدف تحفيز الاقتصاد والاستثمار بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية وعدد من شركات القطاع الخاص لتوفير المنتجات والخدمات التي من شأنها تعزيز التنمية العمرانية بشكل عام ما سيُسهم في رفع مؤشرات التنمية العمرانية ويتوافق مع مخرجات الاستراتيجية العمرانية لتطوير القطاعات الأخرى وتوفير الخدمات للمستهلكين.
وأكّد المطوع على استعداد الوزارة لتذليل الصعاب التي قد تواجه المستثمرين في هذه المجالات مستقبلًا، موضحًا أنّ هناك متابعة من قِبل دائرة الانتفاع بالوزارة لمتابعة المشروعات وحلحلة التحديات التي قد تواجهها.
وأشار إلى أنّ الوزارة ستقوم خلال المرحلة القادمة بطرح العديد من الأراضي والمزايدة عليها، كما ستُطرح مواقع لمحطات متكاملة في كل من ولايات: بركاء وهيماء وصحم ولوى.
وأوضح أنه طُرِح اليوم أكثر من 20 موقعا للانتفاع ومطروحة للمزايدة في مختلف محافظات سلطنة عُمان، معربا عن أمله في أن يكون هناك تنافس جاد لتنفيذ هذه المشروعات على أرض الواقع وتقديم خدمة للمجتمع وتعزيز الجانب الاقتصادي بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*