المحروقي: توجه لإنشاء قرى أولمبية خلال مونديال قطر 2022

أكد أن هناك امكانيات جيدة للانتعاش لإقامة عدد كبير من مشجعي المنتخبات


مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي

أكد وزير التراث والسياحة سالم بن محمد المحروقي، أن هناك توجها لإنشاء قرية أو قرى أولمبية وترفيهية وبرامح سياحية متنوعة خلال فترة مونديال قطر 2022.

وقال المحروقي عبر حسابه في “تويتر” أن هناك امكانيات جيدة للانتعاش وتحقيق مكاسب سريعة من خلال إقامة عدد كبير من مشجعي المنتخبات في مختلف المحافظات، خاصة بعد توقيع اتفاقية يوم الخميس الماضي في الدوحة بالشراكة بين الطيران العُماني والخطوط القطرية، بحضور كافة سلاسل قطاع السياحة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان. 

من جانبه، قال عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، أن توقيع الاتفاقية بين الطيران العماني والخطوط الجوية القطرية يأتي ضمن إطار العلاقات الأخوية الوطيدة بين سلطنة عمان ودولة قطر للمساهمة في إنجاح هذا المونديال الذي يقام ولأول مرة في بلد عربي وفرصة للترويج عن المقومات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عمان.
وأشار الى أن الجهات المعنية بالمونديال بدأت بالتحضير مبكرا لهذا الحدث، حيث قامت وزارة التراث والسياحة بالتنسيق مع عدد من الجهات تمثلت في وزارة الثقافة والرياضة والشباب وشرطة عمان السلطانية والطيران العماني الناقل الوطني لسلطنة عمان والشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عمران) وشركة مطارات عمان التي تسعى إلى تقديم تجربة سياحية مميزة لجماهير مونديال كأس العالم في قطر 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*