السعودية تستهدف 70 مليون زائر في عام 2022

دبي – وجهات|
 

تستهدف المملكة العربية السعودية 70 مليون زائر في عام 2022 مقارنة بـ 62 مليون زائر في عام 2021 ، وفقا لفهد حميد الدين ، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة السعودية.

وقال حميد الدين ، خلال معرض سوق السفر العربي ، إن عدد السياح الوافدين إلى المملكة العربية السعودية في العام الماضي بلغ 72 في المائة من مستويات ما قبل الجائحة ، والتي "تفوقت" حتى ذلك الحين على المتوسط ​​الإقليمي. "في الربع الأول من هذا العام ، شهدنا نموًا يزيد عن 130 في المائة مقابل ما قبل الجائحة ونعتقد أن هذا سيستمر في النمو"

قد تحقق شركة الطيران السعودية الرائدة في المملكة العربية السعودية ربحيتها في وقت قريب جدًا هذا العام أو آخرها بحلول أوائل عام 2023 ، وفقا لرئيسها التنفيذي إبراهيم كوشي. كانت شركة الطيران تستهدف في السابق عام 2024 للعودة إلى الربحية. قال كوشي: "لقد شهدنا تعافينا في السوق المحلية بشكل كبير للغاية في الربع الأول". مع 5.1 مليون مسافر يسافرون على الخطوط الجوية السعودية وحدها، تعافينا تماما في السوق المحلية.

وقال: لدينا طلب جديد قادم بسبب المنتجات السياحية - الأشخاص الذين لم يزروا من قبل يأتون للزيارة. 

لن تتنافس شركة النقل الكاملة الخدمات في المملكة العربية السعودية التي سيتم إطلاقها قريبا بشكل مباشر مع السعودية. وأضاف أن السوق كبير بما يكفي لشركتي طيران كبيرتين ، حيث تهدف المملكة العربية السعودية إلى خدمة 330 مليون مسافر جوي بحلول عام 2030 ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الـ100 مليون مسافر من 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*