قطاع السياحة في ألمانيا يواصل التعافي من “كورونا”

فيسبادن  – د ب أ|

واصل قطاع السياحة في ألمانيا التعافي من أزمة جائحة كورونا في فبراير الماضي.
وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في فيسبادن الجمعة، أن عدد ليالي المبيت السياحية في ألمانيا ارتفع في ذلك الشهر بنسبة 161% على أساس سنوي إلى 18.8 مليون ليلة مبيت.تجدر الإشارة إلى أنه في فبراير عام 2021 كان يسري في ألمانيا حظراً على المبيت السياحي في الفنادق بسبب الجائحة.
ومقارنة بفبراير عام 2020، أي الشهر السابق لبدء أزمة الجائحة في ألمانيا، فإن ليالي المبيت السياحية تراجعت بنسبة 37.3%.وارتفع عدد ليالي المبيت للسائحين الداخليين في فبراير الماضي بنسبة 153% على أساس سنوي إلى 16.2 مليون ليلة. أما بالنسبة للسائحين الأجانب، فقد ارتفعت ليالي المبيت بنسبة 226.4% إلى 2.6 مليون ليلة.
واستفاد من هذا الارتفاع قطاع السياحة في المدن على وجه الخصوص، بعد أن عانى بشدة من العواقب الاقتصادية للجائحة بسبب إلغاء الفعاليات والمؤتمرات.
ووصل عدد ليالي المبيت في معسكرات في فبراير الماضي تقريبا إلى نفس مستوى ما قبل الأزمة، لكن لا يزال الوضع صعباً بالنسبة للفنادق ونزل الإقامة الصغيرة، والتي سجلت تراجعاً في ليالي المبيت بنسبة 41.5% مقارنة فبراير عام .2020ويتوقع اتحاد الفنادق والمطاعم الألمانية زيادة أعداد الحجز هذا العام، لكنه لا يتوقع العودة إلى ما قبل مستوى الأزمة قبل عام 2023.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*