اللجنة العليا: اقتصار صلاة الجماعة على ملتقي لقاح “كوفيد 19” واستمرار حظر إقامة موائد الإفطار الجماعي الخيري


مسقط – العمانية|

قررت اللجنة العُليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19)، اقتصار الحضور لصلاة الجماعة بما فيها صلاة التراويح على المتلقين للقاح “كوفيد-19″، ومنع دخول غير المحصنين، بما فيهم الأطفال دون سن الثانية عشرة.

كما قررت استمرار حظر إقامة موائد الإفطار الجماعي الخيري (إفطار صائم) في الجوامع والمساجد وغيرها من الأماكن العامة، مثل: الخيام والمجالس العامّة، ويمكن للفرق الخيرية والمؤسسات الخاصة المعنية، وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني توزيع وجبات الإفطار لمستحقيها من دون إقامة التجمعات. واستمرار العمل بالإجراءات الوقائية، كارتداء كمامات الوجه، والتباعد الجسدي في الأماكن المغلقة، بما فيها الجوامع والمساجد.وتؤكد اللجنة على استمرار تشغيل أنشطة القاعات والمؤتمرات والمعارض الدولية والمحلية والأنشطة ذات الطابع الجماهيري بنسبة 70% من طاقتها الاستيعابية.

ودعت اللجنة كل من تظهر عليه أي من الأعراض التنفسية إلى تجنب الحضور لصلاة الجماعة والتجمعات بكافة أنواعها؛ حماية له ولمجتمعه.

وتحثّ المواطنين والمقيمين إلى المسارعة لتلقي الجرعة المعززة من لقاح “كوفيد-19” لمن أكمل ستة أشهر من أخذ الجرعة الثانية؛ تعزيزا للمناعة الفردية والمجتمعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*