كولومبيا تستعرض منتجاتها من الفواكه الاستوائية في “إكسبو”

دبي – وجهات |

شاركت كولومبيا في فعاليات “الغذاء والزراعة وسبل العيش ” ضمن معرض إكسبو 2020 دبي، من 17 إلى 23 فبراير الحالي، وعرضت تشكيلةٍ من الفواكه الاستوائية في جناحها.

وتأتي المشاركة في إطار الجهود لتسليط الضوء على مكانة كولومبيا باعتبارها إحدى أكثر دول العام تنوعاً حيوياً، وأحد المخازن الغذائية الرئيسية السبعة عالمياً وفقاً لمنظمة الأغذية والزراعة. فقد بلغت قيمة الصادرات الكولومبية من الفواكه والخضراوات الطازجة والمعلبة إلى دولة الإمارات أكثر من 16.5 مليون درهم (4.5 مليون دولار) في 2021، مسجلة زيادة بنسبة 137% مقارنة بالعام 2020.  

وتُعزى وفرة الفواكه الكولومبية وتعدد أنواعها إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي والتنوع المناخي للبلاد، مما يوفر ظروفاً مثالية لزراعة وانتاج أكثر من 400 نوع من الفواكه على مدار السنة. وتُصنَّف كولومبيا ضمن أكبر 10 دول عالمياً في انتاج وتصدير الفواكه الاستوائية.
وتتميز فواكه وخضراوات كولومبيا بألوانها ومذاقها ونكهتها، مما يجعلها مكوناتٍ تقليدية للعديد من الأطباق العالمية. وقد شكَّل “إكسبو 2020” منصةً مثالية لتعزيز حضور المنتجات الكولومبية من الفواكه والخضراوات، حيث يبُاع في الأسواق المحلية 11 نوعاً من الفواكه الكولومبية، مثل الفيجوة، والكوروبا، والبيتاهاياس، والغراناديلا، وغولوباس (باشن فروت)، والموز الصغير، وأوتشوفا، والجوافا، والبابايا، والطماطم الشجري والتين. كما تتوافر جميع هذه الأصناف على مواقع ومنصات التسوق الإلكتروني في دولة الإمارات العربية، ومن ضمنها “كيبسونس”.
ويتيح “جناح كولومبيا” للزوار فرصة الاستمتاع بالفواكه الكولومبية اللذيذة والتعرف عن كثب على خصائص البلاد.  

ومن خلال المشاركة في فعاليات “أسبوع الغذاء والزراعة وسبل العيش”، تهدف كولومبيا إلى إبراز المقومات التي تتفرد بها، لا سيما وَفرة الموارد الطبيعية وتعدُّد الوجهات السياحية، والآفاق والفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها كولومبيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*