إيرلندا تنظم احتفالا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي 

 دبي – وجهات|
 
كشف الجناح الأيرلندي في إكسبو 2020 دبي عن مجموعة شيّقة من الفعاليات والعروض والأنشطة الخاصة باليوم الوطني الأيرلندي المصادف لعيد القديس باتريك العالمي في 17 مارس 2022، حيث يعتبر يوم القديس باتريك فرصة بحد ذاتها لمشاركة أرقى الجوانب الثقافية والتراثية الأيرلندية مع العالم، وما من وجهة أفضل من إكسبو 2020 دبي للاحتفال بذلك. ويدعو الجناح الأيرلندي الأصدقاء والعائلات للاحتفال باليوم الوطني وخوض تجربة أيرلندية أصيلة بالكامل في معرض إكسبو 2022 دبي، وتتيح الاحتفالات بهذا اليوم فرصة إعادة الاتصال بين الشعوب وإعادة ربط المجتمعات وتوطيد علاقات أيرلندا بالعالم، إذ لطالما فتحت هذه البلاد ذراعيها أمام الزوار لممارسة الأعمال التجارية وابتكار الأفكار الجديدة، وهو ما يثبته برنامج فعاليات عيد القديس باتريك.

 وكانت كاثرين مارتن، وزيرة السياحة والثقافة والفنون والشؤون المحلية والرياضة والإعلام في أيرلندا قد عقدت مؤخرا مؤتمراً صحفياً في الجناح الأيرلندي في معرض إكسبو، كشفت خلاله رسميا عن فعاليات احتفالات عيد القديس باتريك في الجناح الأيرلندي في المعرض في تاريخ 17 مارس 2022، والتي سيتخلّلها برنامجٌ شاملٌ من المبادرات المتعددة على مستوى الأعمال والثقافة والرياضة والمجتمع والأفلام. وباعتباره حدثا معترفا به دوليا، يعدّ عيد القديس باتريك بمثابة منصة لتعزيز الفهم الإقليمي والدولي لأيرلندا، كما والاعتراف بالمجتمع الأيرلندي في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وفي كلمتها قالت كاثرين مارتن، وزيرة السياحة والثقافة والفنون والشؤون المحلية والرياضة والإعلام في أيرلندا: يسعدني أن أطلق البرنامج الطموح والحافل لاحتفالات عيد القديس باتريك في إكسبو 2020 دبي. بعد مرور أيرلندا والمجتمع الدولي على حدٍ سواء بفترة عصيبةٍ للغاية، من المهم تسليط الضوء على أفضل الجوانب الثقافية والرياضية وفعاليات الأعمال والأفلام في معرض إكسبو احتفالاً بيومنا الوطني. يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم كل عام للاحتفال بعيد القديس باتريك ويسعدني تطبيق مبادرة ” إضاءة معالم إكسبو باللون الأخضر”، وأشجع الجميع على الانضمام إلينا في هذا الاحتفال الخاص”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*