“القطرية” تستعد لدخول السوق الأرميني العام المقبل

الدوحة-وجهات | قالت مسؤولة الطيران المدني في أرمينيا آنا شوبنيان أن كبريات شركات النقل الجوي في العالم تسعى إلى دخول السوق الأرميني خلال العام المقبل، مضيفة أنه من المتوقع أن تنطلق شركة الخطوط الجوية القطرية “القطرية” في مزاولة نشاطها بالسوق الأرمني العام المقبل.
ولفتت القول الى أن هيئة الطيران المدني في بلادها أجرت مفاوضات مع أكثر من 30 شركة خلال العام الحالي من المنتظر أن تؤتي أكلها في الفترة القصيرة القادمة، مشيرة إلى ان المفاوضات مع الخطوط القطرية بلغت مستويات متقدمة، وأن بداية التشغيل للخط ستكون بحلول عام 2016.
ويرى مراقبون أن زيادة عمليات الخطوط الجوية القطرية تعد أمرا مهما جدا بالنسبة لشبكة الناقلة الوطنية التي تسعى إلى تعزيز تواجدها في مختلف دول العالم من أجل رفع رهان المنافسة.
يذكر أن الخطوط القطرية هي الخطوط الجوية الوحيدة في العالم التي تشغل جميع طرازات طائرات إيرباص الحديثة، فإضافة إلى طائرات الإيرباص A350 الثمانين التي تقدمت الناقلة بطلب شرائها، يضم الأسطول الحالي طائرات الشحن A320 وA330، وطائراتA319LR، A321، A330 A340، وعائلة طائرات A380.
وشهدت الخطوط القطرية نمواً سريعاً خلال 18 عاما من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 146 طائرة، وتسيّر الناقلة رحلاتها إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي والأمريكتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*