افتتاح توسعة وتطوير مكتبة مصادر التعلم بكلية عمان للسياحة

مسقط -العمانية| افتتحت اليوم بكلية عمان للسياحة توسعة وتطوير مكتبة مصادر التعلم التي تبلغ مساحتها الحالية حوالي 600 متر مربع وتتسع لـ120 شخصا بهدف تطوير البحث العلمي وتبعا للتطورات الرقمية التي يشهدها المجتمع المعرفي لمواكبة البرامج الحديثة في تعليم السياحة التي طرحتها الكلية.

رعى حفل افتتاح المكتبة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي الذي قال في تصريح له ان المكتبة توفر حاليًا بيئة تعليمية جاذبة للطالب والباحث في التخصصات التي تطرحها كلية عمان للسياحة.
وأضاف، انه لا شك ان القطاع السياحي قطاع واعد في السلطنة وهناك استراتيجية تم إعدادها من قبل وزارة السياحة تبين الحاجة الكبيرة لمخرجات مختلف التخصصات في المجال السياحي بالسوق العماني. معرباً عن أمله في ان يتم تبني فكرة ريادة الاعمال من قبل الطلاب والطالبات الدارسين في كلية السياحة أو غيرها من مختلف مؤسسات التعليم العالي لاستغلال الدعم الذي تقدمه الحكومة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وتأتي توسعة وتطوير المكتبة من خلال الدعم المجتمعي بين المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وكلية عمان للسياحة وقد أسهمت هذه الشراكة في تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها المكتبة والنهوض بالمستوى التكنولوجي.
وتحتوي المكتبة على عدة مرافق كصالة استقبال وقاعة للدراسة واستخدام الحاسب الآلي مزودة بطاولات دراسية و38 حاسبا آليا ومختبر حاسوب للسمعيات والبصريات يتسع لـ12 مستفيدًا وقاعة لتدريب المستفيدين وقاعة محاضرات وقاعة اجتماعات وغرف خاصة للباحثين.
ومن جانب التكنولوجيا تم تزويد المكتبة بـ67 حاسبا آليا حديثًا ذات مزايا جيدة و8 حواسيب محمولة و7 حواسيب كفية وشاشتين حاسوبيتين تعملان باللمس من أجل البحث في دليل المكتبة وماسح ضوئي و3 آلات طباعة ونسخ وجهاز للاعارة الذاتية.
وتحمل المكتبة عددًا من الكتب المطبوعة المتخصصة بالسياحة والضيافة والادارة والاقتصاد والمعلومات العامة وكتب اللغات كالانجليزية والالمانية والفرنسية.
وتتضمن المكتبة العديد من الموسوعات والقواميس بمختلف اللغات والمصادر الإلكترونية المتاحة
للمستفيدين من خلال الإتاحة المباشرة للمكتبة الإلكترونية لمعهد “دبلن للتكنولوجيا” الذي تنتسبله الكلية. حضر افتتاح المكتبة عدد من المسؤولين من الجهات المختصة ذات العلاقة بالقطاعين العام والخاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*