الخليلي والمعولي يستعرضان مع وزير خارجية مصر علاقات التعاون المشتركة


مسقط – العمانية|

استقبل الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة اليوم سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، في إطار زيارته الرسمية لسلطنة عمان.
جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد رئيس المجلس على العلاقات الوطيدة التي تربط بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن العلاقات الأخوية بين البلدين علاقات تاريخية ومتجذرة وتحتكم إلى العديد من القواسم المشتركة التي تجمع البلدين.
وأعرب رئيس المجلس عن أمله في أن تسهم الزيارة بالمزيد من التدعيم لمجالات التعاون بين البلدين، وتوسيعها بما يواكب تطلعات الشعبين الشقيقين .
من جانبه، أعرب وزير الخارجية المصري عن سعادته والوفد المرافق له بالزيارة مشيدا بما تشهده سلطنة عمان في ظل قيادتها الحكيمة من تطور في مختلف المجالات، ومتمنيا لها المزيد من التقدم و النماء.
حضر المقابلة المكرمة الدكتورة نائبة الرئيس، وعدد من المكرمين الأعضاء، كما حضرها الأمين العام للمجلس، وسفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى سلطنة عمان.

من جانبه، استقبل خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح اليوم بمقر المجلس الدكتور سامح شكري وزير الخارجية المصري والوفد المرافق له ضمن الزيارة التي يقوم بها لسلطنة عمان حاليا.
 ورحب رئيس المجلس بالضيف، مشيدا بالعلاقات الثنائية المشتركة والمتجذرة بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية الشقيقة. وقدم المعولي نبذة عن تطور العمل التشريعي في مجلس الشورى وصلاحياته المنوطة إليه في إطار قانون مجلس عمان والدور المهم الذي يضطلع به مكتب المجلس، و الجهود التي تقدمها اللجان الدائمة بالمجلس في سبيل المشاركة الفاعلة في صناعة القرار الوطني.
وناقش الجانبان أوجه التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات خاصة ذات العلاقة بالشأن التشريعي وآلية تطويرها من خلال تبادل الخبرات واللقاءات بين رؤساء وممثلي المجالس في البلدين الشقيقين.
 من جانبه، أشاد وزير الخارجية المصري بالعلاقات المتينة والراسخة بين البلدين الشقيقين وما يربطهما من لقاءات واجتماعات مشتركة في المحافل الإقليمية والدولية في مختلف الجوانب.
مشيدا في الوقت ذاته بالتجربة العمانية في مختلف مجالات العمل التشريعي معربا عن ارتياحه بما لمسه من أدوار تشريعية مهمة يقوم بها مجلس عمان بغرفتيه الدولة والشورى.
 حضر المقابلة سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس المجلس والشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس وعدد من أعضاء المجلس والسفير المصري المعتمد لدى سلطنة عمان.
 وعلى هامش زيارة الدكتور سامح شكري وزير الخارجية المصري لمجلس الشورى، قام الوزير المصري والوفد المرافق بزيارة إلى قاعات المجلس ومرافقه والاطلاع على أهم التقنيات التي تتوفر بها وآلية التصويت المتبعة إلكترونيا وغيرها من الأنظمة الإلكترونية المساعدة لأعضاء المجلس في إنجاز مهامهم التشريعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*