عمان للإبحار ينظم مهرجان العيد الوطني للإبحار الشراعي في منتزه كلبوه نهاية الأسبوع الجاري

مسقط-وجهات | تواصلاً لاحتفالات البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، وتعبيراً عن الولاء والعرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله، سينظم مشروع عمان للإبحار خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع مهرجاناً للإبحار الشراعي سيتضمن الكثير من الأنشطة البحرية والترفيهية المفتوحة لجميع المواطنين والمقيمين والزوار في منتزه كلبوه بالقرب من كورنيش مطرح يومي الجمعة والسبت 18 و19 ديسمبر 2015م.
سيتضمن المهرجان أنشطة ترفيهية متنوعة تناسب جميع أفراد الأسرة، وذلك مثل تجربة الإبحار على متن أحد القوارب الشراعية، وألعاب الأطفال، والتلوين والنقش بالحناء، وبناء القلاع الرملية، علاوة على توفر ركن خاص بالمأكولات والمشروبات طوال اليوم.
سيتضمن المهرجان كذلك على مفاجأة يقدمها 90 بحّارا من أشبال مدرسة بندر الروضة للإبحار الشراعي يوم الجمعة، حيث سيبحرون بقواربهم الصغيرة الملونة ويشكلون العلم العماني على الماء تعبيراً عن حبهم للوطن ولجلالة السلطان، حفظه الله ورعاه . أما يوم السبت فسيشهد إقامة سباقات النهائيات في بطولة المدارس للإبحار الشراعي، والتي يشارك فيها 36 بحّارًا تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 12 سنة، ويمثلون 12 مدرسة من أرجاء السلطنة.
وقالت سلمى الهاشمية، مدير عام التسويق والفعاليات بمشروع عمان للإبحار: “مهرجان العيد الوطني للإبحار الشراعي يوفر فرصة للجماهير من كل أرجاء السلطنة للاقتراب من عالم البحر والإبحار، والتعرف على التاريخ البحري العماني الضارب في جذور التاريخ الانساني. يحمل مشروع عمان للإبحار على عاتقه مهمة نبيلة تتمثل في إحياء التراث البحري العماني بأسلوب عصري، وقد قطعنا في سبيل ذلك شوطاً كبيراً من خلال فرق الإبحار العمانية التي رفعت العلم العماني بكل فخر في شتى المحافل الدولية. ونحن نحتفل بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد كان لا بد على المشروع أن يحتفي بهذه المناسبة بأسلوبه الخاص، وأن يقدم العرفان والولاء لصاحب الجلالة السلطان قابوس حفظه الله على قيادته الحكيمة ودعمه المتواصل لجهود تنمية الشباب والكوادر الوطنية”.
يفتتح المهرجان أبوابه أمام جميع المواطنين والمقيمين والزوار يوم الجمعة 18 ديسمبر عند الساعة 10 صباحاً، وعند الساعة 3 عصراً سيقوم البحّارة الأشبال بتشكيل العلم العماني بقواربهم على الماء، وبعدها تستمر أنشطته حتى الساعة 8 مساء، وفي يوم الجمعة سيقام حفل لتوزيع الجوائز على المدارس الفائزة في نهائيات بطولة المدارس للإبحار الشراعي في المسرح المفتوح بمنتزه كلبوه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*