بدء الأعمال الإنشائية في سوق الأسماك في ينقل

ينقل – العمانية|

 بدأت الأعمال الإنشائية والميدانية لتنفيذ سوق الأسماك بولاية ينقل بتمويل من شركة تنمية نفط عمان والذي تنفّذه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ضمن خطتها في بناء وتوفير البنى الأساسية للتسويق السمكي في جميع محافظات سلطنة عمان .
وأوضح المهندس سالم بن علي العمراني مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة لوكالة الأنباء العمانية أن المشروع يقام على أرض مساحتها تصل إلى ( 5329 ) مترا مربعا فيما تصل مساحة البناء ( 1366 ) مترا مربعا ويشتمل المشروع على ( 24 ) طاولة لبيع الأسماك وقاعة مغلقة لتقطيع الأسماك فيها ( 12 ) طاولة كما يوجد بالسوق الجديد قاعة للانتظار مجهزة وقاعة خاصة للمناداة / بيع الجملة / إلى جانب مخزن للتبريد مجهز بتقنيات حديثة ومصنع لإنتاج الثلج بطاقة إنتاجية تبلغ (5) أطنان .
وأضاف بأن السوق يوجد به منصة خاصة لإنزال وتحميل الأسماك ومكاتب إدارية وخدمات عامة لرواد السوق كما زُوّد بنظام تكييف مركزي ونظام تصريف حديث.
ويقع السوق الجديد على طريق الصوادر العلو على الشارع العام ويخدم مستخدمي الطريق والأهالي من الولاية ومختلف قرى وبلدات محافظة الظاهرة وغيرها من المحافظات المجاورة الأخرى .
كما سيوفر السوق للمستهلكين بيئة صحية لعرض وتداول المنتجات السمكية والبحرية إضافة إلى توفير فرص للباحثين عن عمل وتوفير كميات متنوعة من المنتجات السمكية والبحرية ذات جودة عالية و تزويد المنافذ التسويقية بالولاية والمناطق المجاورة باحتياجاتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*