أكد على وجود خطة لفعاليات أخرى.. المحروقي: تقييم مهرجان الربع الخالي لتطويره كفعالية ثابتة

مسقط – وجهات|
 
‏أكد وزير التراث والسياحة سالم بن محمد المحروقي بأنه سيتم تقييم النسخة الاولى من ⁧‫مهرجان الربع الخالي الأول الذي يقام حاليا بمحافظة ظفار، ويستمر لمدة 17 يوما،‬⁩ ليتم تطويرها كفعالية ثابتة مثلها مثل فعاليات أخرى يجري الإعداد لها.
وقال المحروقي عبر تغريدة له في “تويتر” أنه سيتم توفير المزيد من الموارد المالية للمهرجان بالتكامل مع كل الشركاء. مشيرا إلى أن الأولوية إفادة المجتمعات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتتواصل فعاليات المهرجان في منطقة الخذف في نيابة الشصر التابعة لولاية ثمريت بمحافظة ظفار، والذي انطلق يوم الخميس الماضي وتنظمه المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص
ويشتمل مهرجان الربع الخالي على عدد من الفعاليات الترفيهية والرياضية والعائلية والثقافية والاقتصادية من بينها إقامة ركن للصناعات الحرفية بالتعاون مع إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار ومسرح الطفل إلى جانب الطيران الشراعي والمسار الانزلاقي بين الكثبان الرملية الذي يُنفذ لأول مرة في السلطنة إضافة إلى تنظيم مسابقة الرماية بالأسلحة التقليدية ومسابقة تحدي الرمال بواسطة مركبات الدفع الرباعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*