بدء تنفيذ مشروع طريق وادي الميح بالعامرات في الربع الأول من 2022

إسناد مناقصته بقيمة 19 مليونا و82 ألف ريال وبطول 8 كليومترات

العامرات – العمانية|

تبدأ الشركة المنفذة لمشروع طريق “وادي الميح” بولاية العامرات بمحافظة مسقط خلال الربع الأول من العام القادم الأعمال الإنشائية للطريق الذي يبلغ طوله 8 كيلو مترات، ويبدأ من قرية الحاجر وينتهي بقرية وادي الميح ومن المتوقع الانتهاء منه في منتصف عام 2024م.

وكان مجلس المناقصات قد أسند في اجتماعه أخيرا إنشاء مشروع طريق وادي الميح بقيمة 19 مليونا و82 ألف ريال عُماني، وهو من المشاريع المهمة التي تخدم المواطنين وتسهل عملية التنقل، وسيسهم عند اكتماله في إثراء الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة.

ويتضمن مشروع طريق “وادي الميح” إنشاء طريق بطول 8 كم وعرض 14 مترًا وبأكتاف جانبية 2 متر لكل اتجاه وكذلك عمل نفق بطول 550 مترًا بالإضافة إلى 3 من الجسور بطول 400 متر و 8 صناديق خرسانية وأعمال الحمايات على بعض مواقع الطريق المحاذي لوادي الميح.

وقال الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي العامرات: إن إنشاء طريق وادي الميح من شأنه تسهيل مرور المركبات والأفراد وطلبة المدارس، حيث إن الطريق بوضعه الحالي يشكل مشقة وصعوبة في الحركة، ويزداد الوضع سوءًا مع هطول الأمطار وجريان الوادي الذي يؤدي دائمًا إلى انقطاع الحركة بشكل كلي.

وأضاف الغابشي لوكالة الأنباء العُمانية، أن الطريق سيربط حركة المواطنين والمقيمين من ولاية العامرات إلى الولايات الأخرى بمحافظة مسقط، كما توجد في الوادي العديد من المفردات السياحية والبيئية الطبيعية التي تجذب الزوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*